أخبار ساخنةالأزمة السودانيةانتقاد الحكومة

السودان تفاجأ وفد بولندي زائر بمنعهم من دخول مقر حكومي

تفاجأ وفد بولندي زائر الى الخرطوم بمنعهم من الدخول الى مقر حكومة ولاية الخرطوم صباح أمس حيث كان مبرمجاً له في زيارته الى البلاد بلقاء الوالي أيمن نمر والتوقيع على برتوكولات في مجال الكهرباء وتدوير النفايات والصرف الصحي بجانب اتفاقيات تعاون مشتركة بين الجانبين.

حولي نصف ساعة خارج مباني الولاية وتمت اتصالات بوزارة الخارجية باعتبار إنها الجهة المرتبة للزيارة والتي أبدت استياءها من الخطوة الغريبة وبعد الاتصالات تم السماح للوفد بالدخول غير أن المفاجأة كانت عدم وجود الوالي في مكتبه وأضاف ذات المصدر بأن الزيارة كانت ستحقق مكاسب ضخمة لولاية الخرطوم في المجالات المذكورة كما نوه الى أن بولندا كانت تسعى لتحقيق شراكات اقتصادية مهمة

وانعقدت صباح الثلاثاء الماضي بمقر وزارة الخارجية أعمال لجنة التشاور السياسي بين السودان وبولندا في جولتها الثالثة.
وترأس وفد السودان في هذه اللجنة السفير محمد عبدالله التوم مدير عام الشوؤن الأوربية والأمريكية بجانب السيدة السفيرة هالة بابكر النور مدير إدارة الشؤون الأوربية فيما ترأس الجانب البولندي مدير عام التعاون الدولي والاقتصادي بالخارجية البولندية السفير توماس جامروز بحضور سفير بولندا لدى السودان المقيم بوارسو.

وبحث اللقاء التطورات السياسية في البلدين لا سيما فرص التعاون في عدد من المجالات الإقتصادية ،خاصة تعزيز الاستثمارات البولندية في السودان وخلق شراكات مع القطاع الخاص بالإضافة إلى تعزيز فرص التعاون مع المؤسسات الحكومية في مجالات الزراعة والتعليم العالي والتعاون الثقافي فيما يلي الآثار وتبادل المنح الدراسية والاستفادة من الخبرات والتجارب البولندية في هذه المجالات.
كما تناولت اللجنة تعزيز التنسيق والتعاون في المجال متعدد الأطراف إضافة إلى بناء وتنمية قدرات القطاعات الاقتصادية في السودان. إتفق الجانبان على خلق شراكات ذكية بين القطاعين الخاص في كل من السودان وبولندا لاستكشاف سبل التعاون والمشاركة المستقبلية لبولندا خلال الدورة القادمة لمعرض الخرطوم الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons