أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : توقعات موجة ثانية لكورونا واغلاق البلاد مجددا في حال ارتفاع الإصابات

مصادر طبية  في السودان تتوقع موجة ثانية أشد من الأولى لفيروس كورونا ، خصوصاً مع فصل الشتاء وتزايد الحالات مؤخراً، كما توقعت ذات المصادر إغلاق البلاد مجدداً في حال إستمرت الزيادة في الحالات الإيجابية

وشهدت البلاد اليوم وهذا الأسبوع ارتفاع الإصابات ووصلت الى قيادات بارزة في الدولة على راسها الامام الصادق المهدي

وقد أصدر حزب الأمة القومي اليوم بيانا بتعرض الإمام الصادق المهدي بإيجابية فحص كوفيد١٩ وفيما يلي يورد المراسل  نص البيان:

تعرض الحبيب الإمام الصادق المهدي رئيس الحزب لشعور بالاعياء، وقد أجريت له فحوصات لكوفيد 19، وقد اتضحت النتيجة صباح اليوم بأنها إيجابية

 وبحمد الله الآن يتلقى العلاج ويتماثل للشفاء، نطمئن كل محبيه ومتابعية وزملائه في العمل العام على صحته، ونسأل الله العلي القدير له الشفاء التام الذي لايغادر سقماً.

وغرد اليوم السيد عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في تويتر :”الإمام الصادق المهدي شخصية وطنية محورية قادت العمل السياسي مع حزبه في كل مراحل البناء الوطني التي نحن الآن في أحداها .

نثق في قوته ولياقته ومقدرته على تجاوز الوعكة الصحية التي آلمت به أمنياتنا له بعاجل الشفاء”.تجدر الاشارة الى ان حزب الامة القومي اعلن اليوم في بيان له اصابة الامام الصادق المهدي رئيس الحزب بالكورونا (كوفيد19) .

مكتب حمدوك

وفي تعميم صحفي لمكتب مجلس الوزراء السوداني اطلع موقع المراسل على نسخة منه اعلن عن إصابة كبير مستشاري حمدوك ونص التعميم تحدث عن “تطبيقاً للإجراءات الصحيّة الاحترازية لوزارة الصحّة الاتحاديّة

 في التعامل مع جائحة كورونا، تم إجراء فحص شامل للموظفين برئاسة مجلس الوزراء، من ضمنهم رئيس مجلس الوزراء ومستشاريه ومساعديه.

جاءت نتيجة فحص رئيس مجلس الوزراء سلبية، وجاءت النتيجة إيجابية لكل من السيد الشيخ الخضر كبير مستشاري رئيس الوزراء، والسيد علي بخيت مدير مكتب رئيس الوزراء، بينما كانت نتيجة الباقين سلبية.

كما تم إجراء فحص للسيد محمد الفاتح زين العابدين محافظ بنك السودان ، وجاءت نتيجة فحصه إيجابية.

يتلقى المصابون العلاج وهم جميعا بصحة جيدة، وتجري عملية التتبُّع والفحص لكل من خالط المصابين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons