أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : حقل نفطي جديد يرفع إنتاج البلاد إلى 64 ألف برميل يوميا

 

قال أيمن أبو الجوخ المدير العام لشركة البترول الوطنية السودانية (سودابت) إن السودان سيضيف ثلاثة آلاف برميل يوميا لإنتاجه النفطي من حقل جديد مما يرفع إنتاج البلد إلى 64 ألف برميل يوميا.

ويحاول السودان زيادة إنتاج النفط لخفض واردات الوقود المكلفة بعدما خسر 73 بالمئة من الإنتاج بعد انفصال جنوب السودان في 2011 وقال أبو الجوخ في مقابلة مساء أمس الثلاثاء إن حقل الراوات في ولاية النيل الأبيض سيبدأ العمل في غضون أسبوعين بسبع آبار.

وأضاف أن السودان يأمل في إضافة 20 ألف برميل يوميا إضافية في العام المقبل إذا وافقت وزارة المالية على أموال للتنقيب وذكر أن السلطات تأمل في جذب استثمارات من شركات غربية بعدما أكدت الولايات المتحدة أنها سترفع اسم الخرطوم من قائمة الدول الراعية للإرهاب وهو ما كان يعرقل التمويل الدولي والإعفاء من الديون.

وقبل أسبوع بحث وزير الطاقة و التعدين المكلف خيري عبد الرحمن مع الوفد الروسي و البيلاروسي، فرص التعاون و الاستثمارات في السودان في مجال النفط و التعدين بحضور وكيلي النفط والمعادن .

و وافق وزير الطاقة و التعدين بدراسة المشروعات المقترحة من قبل الوفد الروسي و البيلاروسي لزيادة فرص الاستثمار و التعاون وتحقيق الفائدة بين البلدين  و أعلن الجانب الروسي عن قدراتهم على بناء مصافي بترولية بسعة ٤٠٠ الف برميل في اليوم

زيادة الانتاج

قال أيمن أبو الجوخ المدير العام لشركة البترول الوطنية السودانية (سودابت) في تصريح تابعه موقع المراسل إن السودان سيضيف ثلاثة آلاف برميل يوميا لإنتاجه النفطي من حقل جديد مما يرفع إنتاج البلد إلى 64 ألف برميل يوميا.

ويحاول السودان زيادة إنتاج النفط لخفض واردات الوقود المكلفة بعدما خسر 73 بالمئة من الإنتاج بعد انفصال جنوب السودان في 2011.

وقال أبو الجوخ في مقابلة مساء أمس الثلاثاء إن حقل الراوات في ولاية النيل الأبيض سيبدأ العمل في غضون أسبوعين بسبع آبار وأضاف أن السودان يأمل في إضافة 20 ألف برميل يوميا إضافية في العام المقبل إذا وافقت وزارة المالية على أموال للتنقيب.

وذكر أن السلطات تأمل في جذب استثمارات من شركات غربية بعدما أكدت الولايات المتحدة أنها سترفع اسم الخرطوم من قائمة الدول الراعية للإرهاب وهو ما كان يعرقل التمويل الدولي والإعفاء من الديون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons