أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : دعوة من ماكرون لحمدوك والبرهان لحضور مؤتمر المانحيين بباريس

أشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالتطور الذي تشهده العلاقات بين السودان وفرنسا والخطوات التي تقوم بها الحكومة الفرنسية لدعم قضايا الفترة الانتقالية.

وبحث سيادته خلال لقائه بمكتبه اليوم، المبعوث الفرنسي للسودان السيد جان ميشيل دومند، الترتيبات الخاصة بمؤتمر المانحين الذي تنظمة الحكومة الفرنسية لدعم الاقتصاد السوداني والمقرر له مايو المقبل بباريس.

وأوضح السفير جان ميشيل، في تصريح صحفي تابعه المراسل ، عقب اللقاء أن التنسيق المحكم بين مكونات الفترة الانتقالية يعد عاملاَ مشجعاَ لإنجاح المؤتمر القادم، مشيرا إلى أن بلاده ستعمل على دعم هذا التنسيق.

وأشار المبعوث الفرنسي، أن بلاده أكدت منذ بداية الفترة الانتقالية دعمها للتحول الديمقراطي في السودان، مشيراََ للزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك إلى فرنسا في سبتمبر 2019.

وثمن المبعوث الفرنسي الإنجازات التي حققتها الحكومة الانتقالية في مجال السلام ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وقال إنه قدم دعوة الرئيس إيمانويل ماكرون لرئيس مجلس السيادة ولرئيس الوزراء لحضور مؤتمر المانحين المزمع عقده في مايو القادم.

وأوضح جيان أن المؤتمر يهدف إلى ضمان العودة الكاملة للسودان للمجتمع الدولي وتشجيع الاستثمار والتدفقات المالية عبر البنوك ورجال الأعمال للإستثمار في السودان وارسال رسالة للجميع

“انه أصبح بالإمكان العمل والاستثمار وتطوير الأعمال فى هذا البلد”، مشيرا إلى أن المؤتمرسيفتح الكثير من آفاق الاستثمارات الجديدة فى البلاد التى ستعود بالفائدة للشعب السوداني.

مجلس الوزراء

وإستقبل وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس الوزراء المكلف السفير عمر بشير مانيس اليوم بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء المبعوث الفرنسي السيد جان مشيل دوموند وذلك بحضور سفيرة فرنسا لدى السودان السيدة ايمانويل بلاتمان.

وأعرب وزير شؤون مجلس الوزراء عن شكره وتقديره للرئيس الفرنسي ماكرون وللحكومة والشعب الفرنسي لوقوفهم مع الثورة السودانية ودعم الفترة الانتقالية

والمساهمة في جهود تحقيق السلام والتعاون الاقتصادي مشيراً في هذا الصدد الى الدور الفاعل لفرنسا داخل مجموعة أصدقاء السودان.

وأكد الوزير مانيس أن مبادرة الرئيس ماكرون لعقد مؤتمر دولي للسودان عقب رفع اسمه من قائمة الدول الراعية للارهاب تؤكد روح العلاقة القائمة بين البلدين والارادة الفرنسية لدعم الحكومة الانتقالية ونقل المبعوث الفرنسي تحايا الرئيس ماكرون

لرئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك واستعرض اللقاء العلاقات المتميزة بين البلدين منذ قيام الحكومة الانتقالية والترتيبات والتحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الدولي للسودان حول الاستثمار في العاصمة الفرنسية باريس خلال النصف الثاني من شهر مايو القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons