أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : كورونا يدخل الى مكتب رئيس مجلس الوزراء حمدوك ويصيب كبير مستشاريه

اعلن  مكتب رئيس مجلس الوزراء في السودان  الدكتور عبد الله حمدوك عن اجراء فحص كورونا لموظفي مكتبه واصابة كبير مستشاريه  بالفيروس

المراسل يورد التعميم الصحفي

بسم الله الرحمن الرحيم

تعميم صحفي

 تطبيقاً  للإجراءات  الصحيّة ا لاحترازية  لوزارة الصحّة الاتحاديّة  في التعامل   مع جائحة كورونا،  تم إجراء  فحص  شامل للموظفين برئاسة  مجلس الوزراء من  ضمنهم رئيس مجلس الوزراء ومستشاريه ومساعديه.

جاءت   نتيجة فحص رئيس مجلس الوزراء سلبية، وجاءت النتيجة إيجابية لكل من السيد الشيخ  ال خضر  كبير مستشاري رئيس الوزراء، والسيد علي بخيت مدير مكتب رئيس الوزراء،  بينما كانت نتيجة  الباقين سلبية.

كما  تم إجراء فحص للسيد محمد الفاتح زين العابدين  محافظ بنك السودان، وجاءت نتيجة  فحصه  إيجابية.

يتلقى  المصابون  العلاج  وهم جميعا بصحة جيدة،  وتجري  عملية  التتبُّع والفحص لكل من خالط المصابين.

الصادق المهدي

أعلنت أسرة الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي، عن إصابة الإمام بفيروس “كورونا”- “كوفيد 19″، وذلك طبقاً لبيان صحفي صدر اليوم “الخميس”.

وقال بيان أسرة الإمام اليوم: “تعرض الحبيب الإمام لشعور بالإعياء، وأجرى له مساء أمس فحص كوفيد 19، وللأسف اتضح صباح اليوم أن النتيجة إيجابية

وبحمد الله فإنه الآن يتلقى العلاجات، نسأل الله شفاءه التام الذي لا يغادر سقما. اللهم رب الناس اذهب الباس لا شفاء إلا شفاؤك” وحتى”الخميس” وصلت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ في السودان إلى”13″ألف و”765″

منظمة الصحة

ومع الانتشار المتزايد لفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وتسجيله حالة واحدة على الأقل في كل بلدان العالم، تتواصل جهود العلماء من أجل محاولة التوصل إلى لقاح فعال، أو مصل آمن للسيطرة على المرض.

وفي الوقت الحالي، تجري عدد من دول العالم تجارب سريرية في محاولة لإنتاج لقاحات، من أجل التوصل إلى عقار يقضي على فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وتعلن منظمة الصحة العالمية، بشكل يومي، عن آخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وتكشف عدد حالات الإصابات الجديدة بالمرض حول العالم، وكذلك عدد حالات الوفيات والتعافي، وحتى صباح اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020

 وتحديدًا الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت جرينيتش، أكدت الأرقام الصادرة عن المنظمة، أن عدد إصابات عدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، قد تجاوز 44.8 مليون حالة إصابة حول العالم، وأن عدد المتوفين قد تجاوز المليون و179 حالة، فيما تخطى عدد حالات التعافي 32.7 مليون حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons