أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : مدني يبحث مع المبعوث الامريكي إعداد الاستثمار الدولي بعد الإزالة من الإرهاب

_التقى السيد. مدني عباس مدني وزير الصناعة والتجارة الإتحادي بمكتبه ، اليوم، السيد. دونالد بوث، المبعوث الأمريكي الخاص  في السودان ، وفي رفقته

نائب رئيس بعثة سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ومسؤولة برنامج المعونة الأمريكية . وناقش الإجماع تنشيط وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وفرص الإستثمار والتجارة .

_وقدم المبعوث الأمريكي العديد من المبادرات، لدعم وتطوير العلاقات الثنائية بين جمهورية السودان والولايات المتحدة الأمريكية.

مباحثات السودان وامريكا

خلال لقاء وكيل وزارة التجارة بالصناعة محمد على قبل ايام بالوفد الامريكي تطرق الاجتماع لسرعة تسهيل التعاملات والتحويلات المصرفية بين البنوك التجارية فى البلدين ودعم الخرطوم فى تطوير القوانين التجارية كقانون تنظيم التجارة.

المنافسة ومنع الاحتكار المعالجات التجارية كالدعم والاغراق والحمايةوسن قوانين تجارية جديدة مرتبطة بالصادرات بجانب تسهيل الاستيراد من الولايات المتحدة الأمريكية للسلع ذات الجودة والمواصفات العاليةوالمعمرة للوابورات والماكينات

والآلات الزراعية ذات الجودة العالية وفك استيراد قطع الغيار للطائرات والسكك الحديدية واستجلاب التكنولوجيا الأمريكية فى مجال التقانة والصناعات والزراعة والتكنولوجيا المبتكرة للأغذية الزراعية مثل الأسمدة والمخصبات والآلات الحديثة لزيادة الإنتاج والإنتاجية من أجل الصادرات الوطنية

الصناعة

قبل شهرو في إجتماع مثمر إستقبل السيد مدني عباس مدني وزير الصناعة والتجارة القائم بالأعمال الهولندي في السودان، في لقاء ناقش القضايا المتعلقة بالصناعة والتجارة.

تناول الإجتماع تطوير صناعة وإنتاج الصمغ العربي بالبلاد بحضور رئيس وأمين عام مجلس الصمغ العربي اللذان تناولا إستراتيجية تطوير صناعته في البلاد .

ناقش الإجتماع تطوير السياسات والخطوات الضرورية لفتح الطريق أمام الأسواق العالمية، والمشاريع الضرورية لتطوير البنية التحتية للصادر، بالإضافة إلى دعم صغار المزارعين والإهتمام بالجودة لتحقيق عائدات أكبر وتحقيق القيمة المضافة وأهمية توقيع إتفاقية تجارية بين البلدين.

تناول اللقاء أيضا إكتمال الحضيرات لقيام المؤتمر الإقتصادي والدور الذي يمكن أن يلعبه في عملية الإصلاح الإقتصادي في البلاد وانعاشه بعد ازالته من قائمة الارهاب.

أكد الإجتماع على وجود فرص كبيرة أمام الإقتصاد السوداني للتطور على الرغم من التحديات والعوائق الحالية التي تجابهه وفي الختام إتفق الطرفان على عقد إجتماعات فنية لتطوير ما تم الإتفاق عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons