أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : مدني يستعد لتنفيذ اتفاقية إقليمية ضخمة نتائجها كبيرة على السودان

صرح وزير التجارة والصناعة في السودان  مدني أنه يستعد لتنفيذ اتفاقية إقليمية ضخمة لمساعدة الأمانة العام لسكرتارية منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية في إعداد إستراتيجية وطنية لتنفيذ اتفاقية منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية

 وتقديم الدعم للسودان في مجال الصناعة التحويلية، مشيرا إلى أن البلاد في مراحل إكمال المصادقة على الاتفاقية وذكرت وزارة التجارة والصناعة في بيان  حصل المراسل على نسخة منه أن الوزير عباس مدني شارك في اجتماع المجلس الوزاري لمنطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية، الذي عقد في أكرا.

والتقى وزير الصناعة في السودان مدني مع وامكيلي ميني الأمين العام لسكرتارية منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية في أكرا، حيث هنأه على تولي المنصب المهم، معربا عن شكره للأمانة العامة لتفهم الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي ورثتها الحكومة الانتقالية من النظام البائد.

وأكد تطلع السودان لدعم ومساندة الأمانة العامة له في المراحل القادمة من خلال تقديم المساعدات الفنية في مجال تقديم عروض التعريفة الجمركية والتسهيلات التجارية والتعاون الجمركي.

ومن جانبه، أكد الأمين العام لسكرتارية منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية دعم ومساندة السودان من خلال التنسيق مع الشركاء، ومن بينهم بنك التنمية الأفريقي ومفوضية الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا.

غانا

وقد وصل إلي اكرا عاصمة غانا صباح امس الخميس 19 نوفمبر 2020 السيد وزير الصناعة والتجارة للمشاركة في إجتماع المجلس الوزاري لمنطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية والذي سوف يعقد في يوم 20 نوفمبر 2020، وكان في إستقباله السيد السفير محمد عبد الرحمن يسن سفير السودان لدى دولة غانا.

وأوضح تطلع السودان لدعم ومساندة الأمانة العامة له في المراحل القادمة من خلال تقديم المساعدات الفنية في مجال تقديم عروض التعرفة الجمركية والتسهيلات التجارية والتعاون الجمركي بالإضافة إلي مساعدة السودان في إعداد إستراتيجية

وطنية لتنفيذ إتفاقية منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية وتقديم الدعم للسودان في مجال الصناعة التحويلية وسلاسل القيمة للمنتجات السودانية وأشار السيد الوزير الي ان وزارته في مراحل إكمال المصادقة على الإتفاقية.

رحب السيد الأمين العام لسكرتارية منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية بزيارة السيد الوزير وأمن علي تقديم الدعم والإسناد للسودان من خلال التنسيق مع الشركاء ومن بينهم.

 بنك التنمية الأفريقي و مفوضية الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا.. وابدأ رغبته في زيارة السودان خلال ديسمبر في نهاية العام الحالي 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons