أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : مدير سلطة الطيران المدني يصرح بخصوص خيار اغلاق مطار الخرطوم الدولي

أكدت سلطة الطيران المدني في السودان ، أن إغلاق المطار أمام الحركة الجوية لن يجدي حالياً في الحد من فيروس “كورونا” عقب وصول الوباء مرحلة الانتشار المجتمعي.


وقال مدير عام سلطة الطيران المدني إبراهيم عدلان لوسائل الاعلام اليوم “السبت”: “ندفع بقوة باتجاه فحص القادمين عشوائياً مع الإبقاء على شرط الشهادة المسبقة المعتمدة بواسطة تقنية الباركود والتي تسمح بمطابقة الشهادات عبر جهاز في المطار”.


وأضاف: “توصياتنا أن إغلاق المطار لن يجدي الآن فالوباء في مرحلة الانتشار المجتمعي” وتابع: “إن التحدي الماثل أمامنا هو ضبط شهادات الفحص للمسافرين”

ونهاية الشهر الماضي كشف وزير الصحة أسامة عبد الله عبد الرحيم، أنّ الوزارة تعتزم الدفع بتوصيةٍ إلى مجلس الأمن والدفاع لإغلاق البلاد مرة أخرى بعد انتشار وباء “كورونا”، وقال إنّ موجة كورونا الثانية أشدّ خطورة من الأولى.

وصرح وزير الصحة أمام الدورة الاستثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة استجابةً لجائحة كورونا  قائلا رغم التحديات الماثلة أمامنا، فإن الحكومة الانتقالية قد وضعت مجموعة من التدابير من أجل التصدي لجائحة كورونا المستجد ومنع انتشاره، في جانبي العلاج والوقاية معا.

انتشار الجائحة

وفى هذا الصدد، ومنذ بدء انتشار الجائحة فقد قمنا بتكوين لجنة عليا للطوارئ الصحية تنضوي تحت عضويتها عدد من الوزارات ذات الصلة في البلاد تؤدى مهامها تحت المظلة

 العليا لمجلس الدفاع والامن والتي تُعنى بالتصدي وادارة للجائحة بالإضافة للجان الفنية والتنسيقية على مستوى المركز والولايات

في الجانب العلاجي فقد تم تخصيص 51 مركزاً للعزل بالولايات وعدد من المراكز المعملية ب 13 ولاية بالسودان بما فيها ولاية الخرطوم لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

 تستقبل الحالات بالمراكز المتخصصة والتي بلغ عددها في الخرطوم (10) وبقية ولايات السودان ما يقارب ال (40) مركزا للمعالجة منذ بداية الجائحة.

والعالم يستقبل الانباء السارة عن تمكن بعض الدول من التوصل للقاح الجديد لفيروس كرونا المستجد، فان الامل يحدونا في ان يصل هذا اللقاح لكل دول العالم لاسيما الفقيرة والأشد فقرا بأسعار تناسب هذا الوضع.

اننا نعبر باسم حكومة السودان عن ايماننا العميق بأهمية العمل التكاملي والتبادل المعرفي وتقارب الخطط كإحدى اقوى الأدوات في مواجهة فيروس كرونا المستجد وننظر بعين الامل لمثل هذه المبادرات لما تلعبه من دور مهم في ذات الصدد.

سنظل نعمل بجد وبشكل تكاملي مع كافة الشركاء داخلياً وخارجياً من أجل تعزيز جهود الاستجابة الوطنية لجائحة كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons