أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : نسبة كبيرة من الوفيات بكورونا في الموجة الثانية ومجلس الوزراء يتخذ قرارا

بدأ مجلس الوزراء في تخفيض أيام العمل لطاقم الموظفين، وذلك ضمن التدابير الصحية لتفادي فيروس كورونا وانتشاره في السودان حيث قسم العاملين إلى قسمين للحضور

ثلاثة أيام في الأسبوع كل على حدة، كما اتخذت مؤسسات حكومية إجراءات مماثلة ضمن الاحترازات الصحية الخاصة بجائحة كورونا.

وأكد مصدر مسؤول من مجلس الوزراء تابعه موقع المراسل  أن هذه التدابير أتخذت لمكافحة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن خيار تخفيض العاملين أفضل من التوقف نهائيا حال تفشي الفيروس.

وتتزامن هذه الإجراءات مع موجة ثانية من جائحة كورونا تجتاح العالم، فيما سجل السودان (56) حالة وفاة حتى الأحد بحسب تقارير وزارة الصحة الاتحادية.

وكانت وزارة الصحة بولاية الخرطوم قد أعلنت عن استئناف مراكز العزل لاستقبال مصابي فيروس كورونا والحالات المشتبهة، معلنةً عن إجراءات أخرى لاستقبال الحالات الحرجة في مركز يونيفرسال مع قسم غسيل الكلى وتقديم هذه الخدمات مجانًا.

وأكد مسؤول حكومي تابع تصريحاته موقع المراسل أن خيار الإغلاق الكلي على غرار الموجة الأولى لفيروس كورونا؛ غير مرجح حاليًا، لأننا تلقينا ضربة اقتصادية ونتطلع إلى التعافي في الوقت الراهن.

مسؤول حكومي: لا أستبعد خيار الإغلاق حال تفاقم الوضع الصحي وأضاف: “الحل في الاحترازات الصحية العالية مثل الإرشادات والتوعية وتخفيض الموظفين في المؤسسات إلى النصف

، لكن هذه خطط قصيرة المدى، ولاحقًا يمكن قياس درجة الخطورة، ولا أستبعد خيار الإغلاق حال تفاقم الوضع الصحي نظرا الى ضعف الإمكانيات امام خطر الوباء ”.

نسبة الوفيات

وقد أعلنت إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الإتحادية في السودان عن تسجيل “59” حالة وفاة لحالات كورونا  وإصابة “191” منذ بداية الموجة الثانية لجائحة في السودان.

 وقالت ادارة الطوارئ  ، ان منذ بداية الموجة الثانية وحتى تاريخ 17 نوفمبر تم  رصد “59” حالة وفاة و 191 حالة إصابة ، لحالات كورونا وأن بذلك يرتفع العدد الكلي للوفيات من 1119 إلي 1175،

في السودان ، وعدد المصابين من 14856 إلي 15047 وسجلت في مراكز العزل في السودان و بولاية الخرطوم 46 حالة وفاة وولاية الجزيرة 10 وفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons