أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : والي الخرطوم يصرح حول توزيع السكن للمواطنين

أعلن والي الخرطوم الأستاذ أيمن خالد نمر أن التدشين الذي تم اليوم لقرعة السكن الشعبي في عاصمة السودان ، يمثل البداية الحقيقية لتوزيع السكن لكل المواطنين وفقاً لمعايير العدالة القائمة على أسبقية الاستحقاق وأسبقية سداد المقدم .

وقطع الوالي أنه لن يجامل أحدا ولن يعود عهد المحابآة في منح التصاديق لذوي القربى وكوادر الحزب .

وأضاف أن حق السكن ليس “منة ولا عطية” وأنما حق يجب أن يتمتع به كل فرد مستحق للحصول على السكن .

وكشف الوالي أن كل التشوهات وملفات الفساد وضعت الآن أمام لجان إزالة التمكين ومحاربة الفساد وإسترداد الأموال العامة في السودان  وأضاف نحن في سدرة مبتدأنا ولم نصل حتى الآن سدرة مبتغانا.

وتعهد الوالي بتبني توصية مدير صندوق الاسكان بدعوة كافة الجهات ذات الصلة في القطاعين العام والخاص والبنوك للعمل بشكل جماعي لتوفير الحد الأدنى للخدمات المطلوبة لمشاريع الإسكان الشعبي.

قال مدير الصندوق الاسكان والتعمير في السودان  مهندس جمال إبراهيم أننا تعاهدنا على أن تكون المصداقية والشفافية هي أساس عمل الصندوق للقيام بواجب تقديم الحقوق المدنية للمواطنين وسنقوم في المرحلة الاولى بتوزيع عدد الف بيت سكن شعبي وفقاً للعدالة التي تحددها الأسبقية الزمنية للاستحقاق ودفع المقدم

استحقاق

وكشف جمال أن عدد المواطنين اللذين لديهم استحقاق (٥٠) الف والذين بحوزتهم أرانيك (٦٠) الف وهذا العدد يفوق كل ما قدمه الصندوق منذ إنشاءه حيث بلغت جملة ما وزعه (١٠٠) الف وحدة سكنية.

ودعا الوالي لرعاية استقطاب الدعم من الشركاء في الحكومة الاتحادية وتقديم التسهيلات والتمويل حتى يتمكن الصندوق من الوفاء بالتزاماته الكبيرة تجاه المواطنين.

الجدير بالذكر أن الصندوق صمم ثلاث مراحل لإجراء عمليات السحب حسب الأسبقية الزمنية للاستحقاق واستيفاء المدفوعات الأولية “المقدم”، وتشمل المرحلة المرحلة الأولى المواطنين الذين أوفوا ما عليهم من مقدم للسكن الشعبي كاملاً قبل 31 ديسمبر 2016 وعددهم 2576 مواطناً.

عليه تقرر إجراء عملية سحب القرعة اليوم 2 يناير ثم تتوالى يومي الأربعاء والأحد من كل أسبوع إبتداءاً من الأربعاء 6 يناير ، خلال شهر يناير 2021، لعدد 201 مواطناً بواقع 50 أسبوعياً، وذلك وفقاً لإجراءات الصندوق الاحترازية المتعلقة بجائحة كورونا، على أن يتم نشر الكشوفات لكل شهر لاحقاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons