أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : وزير الأوقاف يقول وضعت منهجا أساسه الحرية والعدالة والسلام

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف في السودان الاستاذ نصر الدين مفرح إن وزارته وضعت منهجا أساسه الحرية والعدالة والسلام؛ ويقوم على الوسطية بعيدا عن الغلو والتطرف الديني؛ يتم تنفيذه عبر القوافل الدعوية والتوعوية.


وأكد وزير الشؤون الدينية في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر المجلس الأعلى للحج والعمرة اليوم اهتمامه بارساء مبدأ الحريات الدينية وإدارة التنوع والدعوة بالتي هي أحسن، بالحوار البناء وفقا للمبادي التي إرسالها ديننا الحنيف

واشار الي ان من التحديات التي تواجههم هي كيفية تعزيز منهج الوسطية والاعتدال ومحاربة الغلو وأعلاء القيم والأخلاق الحميدة ومحاربة الفساد في المجتمع.

الخطاب الديني

وقال وجهنا مدراء الشؤون الدينية بضبط الخطاب الديني؛ كما عملنا على تفعيل المادة 156 في التعديل الجنائي مع وزارة العدل من أجل التأسيس على خطاب ديني يلم ولا يفرق

كما اصدرنا لائحة لتعظيم دور العبادة وتنظم عمل بناء المجمع الإسلامي والمسيد بحيث لا تقل مساحة البناء للكل عن 300 متر، وعملنا أيضا لائحة لدور العبادة للمسيحيين.

وكشف الوزير عن ملامح خطة وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالدخول في شراكات مع القطاع الخاص وشركات ذكية في تصميم دور لرعاية وكفالة الأيتام في السودان ، وكذلك قيام صناديق استثمارية للاستثمار في القطاع الزراعي الذى يخص وزارته.

وأشاد الوزير بلجنة جمعية القرأن الكريم المركزية والتي حافظت على اذاعاتها الثلاث ومواصلة العمل في تنفيذ حملة سيدنا عثمان بن عفان في توزيع المصحف الشريف ولجنة تسيير جمعية القرآن الكريم بالنيل الازرق.

ومنذ ان تولى وزير الأوقاف والشئون الدينية في السودان نصر الدين مفرح منصبه كان يهتم ويسعى على قدم وساق من اجل اهتمامه ارساء مبدأ الحريات الدينية وإدارة التنوع

والدعوة بالتي هي أحسن بالحوار البناء في السودان والبدء في نشر القوافل الدعوية والتوعوية واليوم يؤكد وزير الأوقاف كلامه و يقول وضعت منهجا أساسه الحرية والعدالة والسلام و وفقا للمبادي التي إرسالها ديننا الحنيف

وتعزيز منهج الوسطية والاعتدال ومحاربة الغلو والتطرف وأعلاء القيم والأخلاق الحميدة ومحاربة الفساد في المجتمع وصناعة بيئة من التسامح المجتمعي في السودان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons