أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : وزير الصحة يبحث مع سفيرة النرويج تحديات الاستجابة لكورونا

بحث د. أسامة عبدالرحيم. وزير الصحة المكلف في السودان لدى لقائه سفيرة النرويج السيدة تيريس لوكين التى قامت بزيارة الوزارة، الأوضاع الصحية التي يمر بها العالم أجمع والوضع الصحي في البلاد بصورة خاصة وآخر المستجدات حول توفير لقاح الكوفيد-19 .

وتطرق الطرفان أيضًا للوضع الصحي في مناطق دارفور وصحة المرأة الطفل، والدور الذي تقوم به وزارة الصحة الاتحادية لتدعيم الخدمات الصحية الاساسية فيما يتصل بالجهد الوطني لحماية المدنيين على خلفية تجفيف بعثة اليوناميد منتصف العام الجاري .

وأكدت سعادة سفيرة النرويج على الدعم المقدم لتقوية جهود الاستجابة الوطنية لجائحة كورونا من خلال منظمة الصحة العالمية، كما أعربت عن تطلع حكومة النرويج لمزيد من التعاون في القطاع الصحي مستقبلا.

بادرة

 واكد بيان وزارة الصحة انه في بادرة ودية قامت سفيرة النرويج السيدة تيريس لوكين بزيارة وزارة الصحة الإتحادية، و كان في استقبالها وزير الصحة الإتحادية المكلف د. أسامة عبدالرحيم.

 و قد تباحث الطرفان حول الأوضاع الصحية التي يمر بها العالم أجمع و وضع السودان بصورة خاصة و آخر المستجدات حول توفير لقاح الكوفيد-19 .

كما تطرق الطرفان أيضًا للوضع الصحي في مناطق دارفور و صحة المرأة الطفل، و الدور الذي تقوم به وزارة الصحة الاتحادية لتدعيم الخدمات الصحية الاساسية فيما يتصل بالجهد الوطني لحماية المدنيين على خلفية تجفيف بعثة اليوناميد منتصف العام الجاري.

أكدت سعادة سفيرة النرويج على الدعم المقدم لتقوية جهود الاستجابة الوطنية لجائحة كورونا من خلال منظمة الصحة العالمية، كما أعربت عن تطلع حكومة النرويج لمزيد من التعاون في القطاع الصحي مستقبلا.

وكانت قد رصدت موازنة العام ٢٠٢١م حوالي (١٠٠) مليار جنيه لقطاع الصحة بنسبة بلغت (٩٪) من تقديرات الموازنة العامة، شملت دعم الأدوية المنقذة للحياة ومتطلبات درء جائحة الكورونا وتأهيل وإنشاء المستشفيات الريفية والمراكز الصحية والصحة الإنجابية

و قد كان من ضمن المقترحات المقدمة  للعمل ضرورة السعي لتحديد الأهداف للفترة المقبلة و ضرورة تهيئة البيئة العملية للكوادر الطبية بجانب مقترح

تفعيل المحاسبية في الخدمة المدنية، و توفير إختصاصي التخصصات الدقيقة في كل الولايات و العمل من أجل توطين العلاج بالداخل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons