أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانيةالسياسية العربيةالوطن العربي والعالم

السودان يشكل قوات مشتركة تتبع لجنة “تفكيك الإخوان”

مها التلب- الخرطوم

أعلنت الحكومة الانتقالية السودانية عن تشكيل قوات مشتركة لتكون تحت إمرة لجنة تفكيك نظام الإنقاذ وإزالة التمكين في البلاد.


وقال نائب رئيس اللجنة عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد الفكي سليمان، لـ”العين الإخبارية”،: سيتم تشكيل قوة مشتركة من القوات المسلحة، والشرطة، والدعم السريع والمخابرات خلال الأيام القادمة لتكون تحت إمرة لجنة تفكيك نظام الإنقاذ.


وأضاف هناك مشاورات تجري الآن لتحديد عددها ومهامها، مشيرا إلى أن هذه القوات لها ممثلين في اللجنة العليا واللجان الفرعية الـ (13 ) لتفكيك نظام الإنقاذ وإزالة التمكين في السودان.

الشراكة


وأكد أن هذا يشير إلى أن الشراكة راسخة لخدمة أهداف الثورة والتي من ضمن أجندتها وأولوياتها السلام وتحسين الأوضاع الاقتصادية وتفكيك دولة التمكين التي تمثل رأس الحربة في قائمة الأولويات.


وكان رئيس المجلس السيادي بالسودان عبدالفتاح البرهان أصدر قرارا بتشكيل لجنة إزالة “التمكين” لنظام الرئيس المعزو، ومحاربة الفساد واسترداد الأموال.


وسمى القرار عضو المجلس السيادي الفريق أول ياسر العطا رئيسا للجنة ومتحدثا باسمها، ومحمد الفكي سليمان نائبا له، ووزير شؤون مجلس الوزراء عمر مانيس مقررا.


وتضم اللجنة أعضاء من وزارة الدفاع والداخلية والعدل والحكم الاتحادي والمالية والمخابرات العامة وقوات الدعم السريع والبنك المركزي، وديوان المراجعة القومي وقوى الحرية والتغيير.

تهديد بالقتل

تعرض الأستاذان حسين بكار ومحمد إبراهيم، عضوا لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال بولاية غرب كردفان، لمحاولة اغتيال يوم ٨ أبريل،

حيث تم إطلاق أعيرة نارية على السيارة التي كانت تقلهما بواسطة مُسلحين في مدخل مدينة المجلد بعد عودتهما من اجتماعات لجنة إزالة التمكين في مدينة بابنوسة.


إن مثل تلك المحاولات اليائسة، لن تُثني أعضاء اللجنة عن إنجاز تكاليفهم في تصفية جميع أشكال ومظاهر العهد البائد، التي نصت عليها الوثيقة الدستورية الممهورة بدماء شهدائنا الكرام.


أُجدّد التأكيد باسمي وبأسماء كل أعضاء اللجنة، على أن نمضي بكل ثقة وعزم في درب تصفية تلك التركة التي عطلت عجلة التنمية والتقدم في بلادنا.


كما أشيد بالمجهود الكبير الذي تلعبه لجان المقاومة على امتداد الوطن، في مساعدة اللجنة عبر تقديم المعلومات لها، وعمليات الإرشاد والتوجية لأعضائها، ومساندتهم في ضبط وحراسة المقار التي تم حجزها.


تعمل اللجنة هذه الأيام وبوتيرة متسارعة على ملفات مهمة ترتبط بعدة قطاعات حيوية، تخرج نتائجها في الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons