أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : يقرر بخصوص مطار الخرطوم الدولي مع انتشار كورونا

قال مسؤول رفيع في سلطة الطيران المدني في السودان انه لا اتجاه لإغلاق المطار أمام حركة السفر الدولية وأكد مدير سلطة الطيران المدني إبراهيم عدلان  أن هناك احترازات وترتيبات سيتم تطبيقها خلال الفترة المقبلة دون أن يفصح عن تفاصيلها.

وأضاف “لن نغلق المطار هذه المرة أبدا”، لكنه ترك الباب مواربا لزيادة عدد الدول التي يمكن حظر القادمين الى السودان من مطاراتها.

وثار قلق عالمي بعد أن ظهرت في بريطانيا سلالة جديدة من فيروس كوفيد- 19 وصفت بأنها معدية أكثر من سابقاتها وتنتشر بسرعة عالية.

والاثنين قررت السلطات في السودان منع دخول الركاب القادمين عبر مطار الخرطوم من ثلاث دول هي بريطانيا، هولندا وجنوب أفريقيا.

وأفاد عدلان إنهم بانتظار توجيهات منظمة الطيران العالمية ووزارة الصحة الاتحادية فيما يتعلق بحظر دول أخرى سيتم الافصاح عنها قريباً.

سلالة جديدة

يشار الى أن كثير من الدول في جميع أنحاء العالم أعلنت تعليق الرحلات الجوية والسفر من بريطانيا بعد إعلان لندن انتشار سلالة جديدة من فايروس كورونا كما شملت القيود في بعض الأحيان بلدانا أخرى بينها الدنمارك وجنوب أفريقيا تم فيها اكتشاف السلالة الجديدة.

أطلق علماء تحذيرات محددة من السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تنتشر في بريطانيا، وأكدوا أنها تنتشر بمعدل وسطي، بنسبة 56 بالمئة أكثر من النسخة الأولى.

ووفق دراسة نشرتها، الأربعاء، كلية لندن للصحة وطب المناطق المدارية، فإن النوع المتحور من الفيروس الذي ظهر في جنوب شرق بريطانيا في نوفمبر من المرجح أن يزيد من الوفيات العام المقبل، وكذلك من حاجة المصابين لدخول المستشفيات لتلقي العلاج.

وقال الباحثون، الذين ركزوا على جنوب شرقي بريطانيا ولندن، إنه لا يزال من غير المؤكد ما إذا كانت السلالة الجديدة مميتة أكثر أو أقل من سابقتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons