أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : 10 مليون دولار منحة من المصرف العربي للسودان للتصدي لجائحة كورونا

 اتفق رئيس مجلس الوزراء في السودان د. عبد الله حمدوك ورئيس مجلس إدارة المصرف العربي للتنمية في افريقيا ، د. فهد عبد الله الدوسري على زيادة الدعم المُقدّم

من اجل السودان لمواجهة جائحة كورونا والتعامل مع تبعات كارثة الفيضانات التي ضربت البلاد خلال موسم الخريف المُنصرم بصورة استثنائية بمبلغ عشرة ملايين دولار.

جاء ذلك لدى استقبال سيادته لوفد المصرف العربي، بحضور كل من رئيس مجلس الإدارة، والمدير العام للمصرف، الدكتور سيدي ولد التاه ، وكبير مستشاري رئيس الوزراء الأستاذ الشيخ خضر، والمستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء د. آدم الحريكة.

من جانبه أوضح د. فهد الدوسري رئيس مجلس إدارة المصرف العربي أن لقائهم برئيس الوزراء هدف بجانب بحث دعم جهود حكومة وشعب السودان لمواجهة الجائحة تقديم الشكر للحكومة الانتقالية

على استضافة مقر المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، كما شكر الدوسري دعم حكومة السودان للمصرف لضمان أداء مهامه المطلوبة، موكداً دعمهم للسودان لضمان استقرار الأوضاع الاقتصادية بالبلاد.

لقاء البرهان

إلتقى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم بوفد المصرف العربي للتنمية الإقتصادية في إفريقيا (باديا) برئاسة السيد فهد الدوسري رئيس مجلس إدارة المصرف.

وأعلن فهد الدوسري رئيس مجلس إدارة المصرف العربي للتنمية الإقتصادية في إفريقيا في تصريح صحفي عن تبرع المصرف بمنحة إستثنائية للسودان بمبلغ عشرة مليون دولار للتصدي لجائحة الكورونا ومجابهة الأضرار التي لحقت بالبلاد جراء الفيضانات التي إجتاحت البلاد مؤخرا .

وعبر الدوسري عن شكره وتقديره للحكومة السودانية على دعمها للمصرف العربي حتى يضطلع بدوره كاملاَ، مشيداَ بإستضافة السودان لمقر المصرف

وفي ذات السياق وصل البلاد صباح اليوم وزيرالخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان.

وكان في استقباله بمطار الخرطوم السيد عمر قمر الدين وزير الخارجية المكلف وأعضاء سفارة المملكة العربية السعودية بالخرطوم برئاسة السفير على حسن بن جعفر ووفد المقدمة السعودي.

وسيقوم الوزير بعدة لقاءات اليوم مع نظيره وزير الخارجية كما يلتقي برئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك ورئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان.

وتجدر الإشارة الى أن زيارة وزير الخارجية السعودي تهدف الى تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين الخرطوم والرياض بما يحقق مصالح شعبي البلدين 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons