أهم الأخبارالسياسية العربية

السيسي و رئيس الوزراء الأردني يؤكدان على عمق العلاقات الاستراتيجية

نقل رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، رسالة شفهية من جلالة الملك عبدالله الثاني إلى أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي لدى استقبال السيسي للخصاونة في قصر الاتحادية بالقاهرة صباح اليوم الخميس.

ووفقا لمصادر ركزت الرسالة على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وتنسيق مواقفهما حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك وخدمة القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.


وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي و رئيس الوزراء الأردني خلال اللقاء على عمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تربط الأردن وجمهورية مصر العربية والحرص على تعزيز مسيرة التعاون الثنائي ودفعها إلى آفاق أوسع خصوصا في المجالات الاقتصادية والتجارية.


كما أكدا ضرورة تعزيز التعاون الثلاثي الذي نتج عن مخرجات القمة الثلاثية التي استضافها جلالة الملك عبدالله الثاني في عمان في الشهر الماضي بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وإمكانية توسيع هذا التعاون الثلاثي ليشمل دولا عربية أخرى وبما يخدم مصالح الدول العربية وشعوبها.

الزيارات المتبادلة

وأكد الخصاونة، أهمية الزيارة التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى عمان في الثامن عشر من الشهر الماضي وضرورة البناء عليها وعلى الزيارات المتبادلة بين جلالة الملك والرئيس عبدالفتاح السيسي والمسئولين في البلدين نحو مزيد من التعاون والتكامل بينهما.


ولفت رئيس الوزراء إلى أن العلاقات الأردنية المصرية التي تحظى برعاية واهتمام قيادتي البلدين تعد نموذجا في العلاقات الاخوية العربية بكل المجالات.


وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء مواصلة جهود البلدين في خدمة القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وموقف البلدين الثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية في إطار حل الدولتين وبما يحقق السلام العادل والشامل في المنطقة وتعزيز الأمن والاستقرار فيها.


ونقل الرئيس تحياته إلى جلالة الملك عبدالله الثاني والحرص على إدامة التنسيق والتشاور تجاه تعزيز ورعاية مسيرة العلاقات بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.


وأشاد الرئيس السيسي بالعلاقات الاخوية المتينة بين جمهورية مصر العربية والأردن وما تشهده من تقدم في جميع المجالات والحرص على تعميقها خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons