أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

الشرطة تُغلق مجمعات الجمهور بالمُدن الثلاث بالعاصمة الخرطوم بسبب كورونا

كشفت الشرطة عن إغلاق مجمعات الجمهور الخاصة بتقديم خدمات السجل المدني  بالمدن الثلاث بالعاصمة الخرطوم ، بحري وأم درمان اعتباراً من السبت بسبب كورونا .

وقال الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة للواء عمر عبد الماجد في تصريح تابعه موقع المراسل إن الإغلاق لمدة “48” ساعة ويأتي بغرض إجراء عمليات تعقيم شاملة للمجمعات الثلاث وتجهيزها لتطبيق الإحترازات الصحية لمواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا بصرامة.

وناشد عبد الماجد المواطنين بضرورة توخي الحذر والإلتزام التام بالموجهات الصحية وتطبيق تعليمات وزارة الصحة للتصدي لوباء “كورونا”.

وفي ذات السياق اكد وزير الصحة الاتحادي الدكتور اسامة عبد الرحيم في اخر مؤتمر صحفي له عدم وجود أي اتجاه للاغلاق التام في ظل انتشار الموجة الثانية من جائحة كورونا، مشيرا الى ضرورة استمرار الأنشطة الحياتية مع الالتزام بالاشتراطات والسلوك الصحي .

وقال ان التحدي الاكبر الذي يواجه البلاد ضرورة العمل على توفير المعينات الصحية اللازمة لمكافحة الموجة الثانية لجائحة كورونا ، مبينا ان الموجة الاولى والاغلاق الذي صحبها كان لهما آثار سالبة على المجتمع،

حيث تفشت الأمراض كالملاريا التي انتشرت في عدد 12 ولاية وحالات شلل الاطفال في 17 ولاية، نافيا وجود حالات كوليرا او اسهالات .

فئة الشباب

اكد الدكتور منتصر محمد عثمان نائب مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة الاتحادية، أن فئة الشباب هم الأكثر تعرضا للاصابة بفيروس كورونا وفقا للاحصاءات التي جمعتها الجهات المختلفة والوزارة بالبلاد .

وحدد حدة الانتشار الاكثر بين الفئة العمرية عشرين الى اربعين سنة بنسبة بلغت 41% على مستوى السودان دون ان تظهر عليهم اعراض المرض ظاهريا وعزا ذلك للحركة الكثيفة والنشاط وسط هذه الفئة من فئات المجتمع .

ودعا في منبر وكالة السودان للانباء مساء اليوم الاربعاء الى الالتزام بالاشتراطات الصحية من لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وغسل الايدي واضاف أن كورونا هي مرض كثير الانتشار في فصل الشتاء .

وقال في تصريحاته في منبر سونا إنه تم تسجيل 274 حالة اشتباه في البلاد منها 163 حالة مؤكدة خلال ال24 ساعة الماضية، واشار الى أن ولاية الخرطوم تضم أكثر الحالات حيث بلغت 133 حالة تليها الجزيرة 20 حالة و ذلك للاكتظاظ السكاني بهما .

وأشار الى ان السودان حتى الآن سجل أكثر من 16 الف حالة اصابة منها 1212 حالة وفاة وان اكثر الحالات التي سجلت كانت في مايو ويونيو لتعود الى الارتفاع في الموجة الثانية الآن في شهر نوفمبر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons