أخبار ساخنةأهم الأخبار

الشيوعي يكشف حقيقة اعتداء كوادره علي خالد سلك

نفى الحزب الشيوعي مدينة الخرطوم فـي نــدوة عقدها امـس بالمركز العام الاعتداء على الأمين العام لحزب المؤتمر السوداني خالد عمر في احد المواكب .

وقال عبدالخالق محمد بابكر إن اعضاء الحزب لم يعتدوا عليه بل قاموا بحمايته من غضب الجماهير التي عبرت عن رفضها لمواقف الحرية والتغيير ، وطالب بابكر (قحت) ان تعلن موافقتها المسبقة على المواثيق الـتـي تـصـدرهـا لجان المقاومة كما فعل عبدالواحد محمد نور ، مرجعاً فشل الحرية والتغيير الى قيامها على اعلان سياسي في حين ان التحالفات تقوم على برامج سياسية كما تفعل الآن لجان المقاومة التي أصــدرت مواثيق للثورة وطالب بأن تكون قوى الثورة الحية جزء من تركيبة السلطة مشيرا الى ان احزاب النخبة البرجوازية لا تثق في الجماهير ولا تستعين بها وانما تستعين بالعسكر وتسعى للتحالف معهم من جديد واذا لم تجد عسكر في الداخل ستستجلبهم من الخارج حتى يقومون بحمايتها من الجماهير.

وفي السياق قال بندر نوري إن موافقة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي على دعم الاقتصاد انبنت على الخطوات السابقة التي ارستها الانقاذ في سبيل التكيف الهيكلي الذي يقوم على بيع اصول الدولة وسيطرة المجموعة المتوجهة للخارج.

واضـاف انه وبـدون اعـادة انتاج جهاز الدولة بصورة تخدم مصالح الطبقات التي انتجت الثورة لن نستطيع ان نقطع علاقة جهاز الدولة من التبعية واصفا المنظمات الاممية بانها مصصمة لصيانة المصالح الطبقية العالمية ومبادرة فولكر خير مثال .

ووصف المؤسسات العسكرية بالحارس الامــيــن للتبعية لـلـخـارج والمصالح الاجتماعية المرتبطة بالخارج حتى لا يحدث تغيير جذري في جهاز الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons