أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

الصحة السودانية : أصابات جديدة بفيروس كورونا ووفيات وبلغت الاصابات 12410

اعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن تسجيل (62) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ، ليرتفع العدد الكلي لحالات الإصابة  بفيروس كورونا

 منذ بداية الجائحة في السودان الى (12410) حالة، في حين تم تسجيل (5) حالة وفاة، وتماثل (35) حالة للشفاء من فيروس كورونا

التقرير الوبائي ليوم السبت 15 أغسطس

اشتراطات المغادرين والقادمين

وقد نشرت وزارة الصحة الاتحادية تعميماً تحصل عليه موقع المراسل حددت فيه معامل الفحص المعترف بها .

واكدت في تعميمها : إلحاقا للتعميم الصادر من وزارة الصحة بتاريخ 16/يوليو/ 2020م بخصوص الإشتراطاتالصحية للمغادرين و القادمين من الخارج 

و ضمن خطط الوزارة للتوسع في خدمات الفحص المعملي لمرض كورونا کوفید-۱۹ مع التأكيد علي (مجانية) الفحص ، نعلن التحديث المرفق للمعامل الحكومية المعتمدة لدى وزارة الصحة الإتحادية لفحص (المسافرين).

الثلاثاء موعد انتهاء مدة الحظر

وفي  يوم غداً الثلاثاء ستنتهي فترة التمديد لحظر التجوال الذي فرضته السلطات لخمس اشهر على البلاد مناجل ايقاف انتشار فيروس كورونا في السودان ولكن لا تزال الاصابات مستنرة والمرض لم ينحسر.

ومن المتوقع ان ينتهي الحظر وتعود الحياة ولكن باشتراطات صحية  واستمرار توقف النشاطات التي يكون فيتجمعات كبيرة مثل الحفلات والندوات السياسية والافراح والاتراح في البلاد.

وايضاً مع اقتراب موعد المدارس والجامعات سيكون في بداية سبتمبر القادم تحتاج وزارة الصحة الى وضع خطةكبيرة وواضحة من اجل ايقاف انتشار فيروس كورونا والسيطرة عليه .

تفادياً لاي موجة ثانية تجعل البلاد تعاني من هذا الفيروس الذي ارهق العالم طيلة هذا العام ولا زال ينتشر في كلمكان ويهدد حياة وامن المواطنيين.

حظر التجوال كان له ايجابياته

على الرغم من الضائقة الاقتصادية التي وضع امامها الشعب السوداني وعدم مقدرة الحكومة على التصدي لاثاركورونا الاقتصادية خاصة للشرائح الضعيفة من المجتمع  التي عانت اشد معاناة بسبب الظروف الصحية والاقتصادية التي مر بها السودان خلال الشهور الماضية.

الا ان فرض حظر التجوال في الشهور الماضية كان له الاثر في حفظ حياة المواطنين وعدم انتشار فيروس كورونابصورة كبيرة كما حدث في العديد من دول العالم التي ارهقها الفيروس وجعل شعوبها تعاني منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons