أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

الصحة الاتحادية: 77 حالة اشتباه بـ”كورونا” في مراكز العزل بالسودان

بينت التقارير الوبائية لوزارة الصحة الاتحادية أن جملة حالات الاشتباه لجائحة كورونا الموجودة بمراكز العزل بالسودان حتى يوم أمس الخميس بلغت ٧٧ حالة اشتباه،

مؤكدة أنه لم يتم تسجيل أي حالات جديدة لفيروس كورونا المستجد بالبلاد بخلاف الحالات الثلاث التي تم الإعلان عنها سابقا”.

وبحسب التقارير فإن جملة عدد الذين أكملوا فترة الـ١٤يوما منذ قدومهم للبلاد من الدول الموبوءة بلغ ٢١٧٦ شخصا تمت متابعة ١٤١٥ شخصا منهم بنسبة ٦٤٪ .

التوعية

انتظمت ولايات السودان المختلفة حملات واسعة للتوعية والتثقيف بمخاطر جائحة كورونا التى اجتاحت العالم واحدثت العديد من المتناقضات هنالك حالات الهلع والسكون الالتحام والابتعاد والتوجس والاستنفار لكل الطاقات الصحية والوقائية فى البلاد.

كما ان الازمات تظهر معادن الاشياء نهضت الامة السودانية من غفوتها بعد ثورتها التى حركت سكون كل شئ وبرزت للسطح اصالة القيم السودانية حيث شهدت كافة المجتمعات المحلية حالات الاستنفار والمبادرات التى تردم الهوة بين الاحتياجات الانية والامكانات الحقيقية .

ففي ولاية الخرطوم قامت الإدارة العامة للتوعية المجتمعية وإدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة التنمية الاجتماعية بالولاية بالتنسيق مع لجان مقاومة امتداد الدرجة الثالثة بحملات توعوية في عدد من المناطق ذات الحشد الجماهيري.

 منها أقسام الشرطة متمثلة في قسم شرطة الامتداد استهدفت السجون والمستشفيات حيث بدأت  بالمستشفي الأكاديمي بالامتداد مرورا بالمستشفي الكويتي مستهدفة المرافقين للمرضي وبائعات الشاي للتوعية بمخاطر جائحة  كورونا.

إيقاف التسلسل

أعلن والي القضارف اللواء ركن نصرالدين عبد القيوم أحمد عن نشر المزيد من القوات لتعزيز إغلاق المنطقة الممتدة على الشريط الحدودي مع دولة إثيوبيا، مبينا أن ذلك يأتي امتدادا للخطوات التي اتخذتها الولاية بإغلاق المعابر في منطقتي القلابات واللكدي لمنع التسلل إلى البلاد .

وجدد الوالي في تصريحات صحفية اليوم حرص حكومة الولاية على تنفيذ كافة موجهات الدولة الرامية لحماية المواطنين من جائحة كورونا.

 وقطع الوالي بعدم السماح لدخول أي مواطن عبر الحدود، مشيرا إلى أن الجهات الرسمية رصدت (30) فردا وأسرة عالقين بمعبر القلابات الحدودي،

مؤكدا وضع كافة الترتيبات اللازمة بالحدود والاحترازات الصحية من خلال توفير الأتيام الصحية وكافة المعينات الطبية والصحية وتخصيص مواقع الإيواء والعزل بالقلابات  والقضارف تحسبا لأي طارئ.

 وأكد الوالي رئيس اللجنة الأمنية بالولاية عدم تسجيل أية حالة بالقضارف مشيدا بترتيبات اللجنة العليا لطوارئ كورونا بالولاية والمحليات من خلال تشكيل اللجان وتخصيص مواقع العزل والإيواء بكل محلية.

  ودعا الوالي المواطنين إلى عدم الاستجابة للشائعات والأخبار إلا من الجهات الرسمية كما ناشدهم مساعدة الأجهزة الأمنية بالتبليغ عن حالات التسلل عبر الحدود، كما وجه الوالي الأجهزة بالحدود والمعابر بعدم السماح بدخول أي مواطن إنفاذا للموجهات الاتحادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons