أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

الصحة التقارير الصحية تشير الى ان كورونا قد انحسرت من السودان

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية في اخر تقريرها الوبائي عن تسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد وتعافي شخص واحد ولا وجود لوفيات جاء ذلك في التقرير الوبائي التراكمي  ليوم الأحد 13 سبتمبر.

وذكر التقرير أن هناك (207) عينات للمسافرين جميعها سالبة، كما أن هناك (9) حالات اشتباه كلها سالبة و(32) عينات لمسافرين منها (3) موجبة مما يؤكد ان كورونا في السودان قد انحسرت بشكل واضح.

و علنت وزارة الصحة الخرطوم  انها تسهى الى القضاء على تهديد شلل الأطفال بعد انحسار كورونا وانه قد أعلنت عن انطلاق حملة لمتابعة سواقط لقاح الشلل العضلي للمواليد من يونيو 2016 وحتى ديسمبر2017  في الفترة من 16/9 وحتى 23/9/2020 .

واكد مدير إدارة التحصين بوزارة الصحة جمال الدين محمد عثمان، إن الحملة تستهدف (361580) طفلاً لم يسبق لهم التطعيم بلقاح الشلل العضلي من قبل، بمشاركة فنيي التحصين بالمراكز الثابتة

 والفرعية والجوالة وذلك بعدد (753) مركزاً لانفاذ الحملة بالمستشفيات و المراكز الصحية والشفخانات ومراكز المنظمات بمحليات الولاية بالتنسيق مع منظمتي الصحة العالمية واليونسيف وأكد استمرار الاستعدادات لوضع الترتيبات اللازمة لانجاح الحملة.

عودة الحياة

بات من الواضح ان السلطات السودانية لن تتردد في انهاء فترة الحظر الصحي الذي فرض على السودان طيلة الشهور الماضية بسبب فيروس كورونا الذي انحسر بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة.

وبدات بالفعل بعض القطاعات في السودان في اطلاق نشاتها من اجل العودة الكلية الى الحياة الطبيعية في السودان بداية من النشاط الرياضي والذي بموجب القرار الصادر من وزارة الشباب والرياضة الإتحادية بالرقم (42) للعام 2020م

 والخاص بإستئناف النشاط الرياضي ، أصدر الأستاذ صلاح زين العابدين محمد عبدالرحيم الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم الوزير المكلف القرار رقم (45)  للعام 2020م وبداية الدوريات الرياضية والعودة الى المنافسات الرسمية في البلاد.

 واحسموا امر البداية باعلانهم إستنئاف النشاط الرياضي بولاية الخرطوم على أن تلتزم كل الإتحادات والمؤسسات الرياضية بموجهات بروتوكول وزارة الشباب والرياضة الإتحادية للعودة الآمنه للنشاط الرياضي مع التقييم المستمر للوضع الصحي والفيضانات والسيول وإتخاذ التدابير اللازمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons