أهم الأخبارالسياسية العربية

الصحة القطرية تنشر احصائيات فيروس كورونا وتكشف عن ثبات معدل الإصابة

كشفت وزارة الصحة العامة في قطر اليوم الاثنين الموافق 12 أكتوبر 2020، عن أخر الأرقام التي تم تسجيلها على صعيد فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19- من حيث حالات الإصابة المؤكدة الجديدة وكذلك حالات التعافي، وحالات الوفاة من ضحايا الوباء التاجي المسيطر على العالم، وكشف عن ثبات في معدل الإصابات الجديدة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطر عن تسجيل 206 حالات إصابة جديدة مؤكدة بـ فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19- في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، فضلاً عن تسجيل 198 حالة شفاء، فيما لن يتم رصد أي حالات وفاة جديدة، وكان قد تم رصد 207 حالة إصابة أمس الأحد.

وأصدرت وزارة الصحة القطرية بيانا حول مستجدات الفيروس المستجد – كوفيد 19- ، في دولة قطر تضمن تفاصيل حالات الإصابة والشفاء الجديدة، حيث تم الإعلان اليوم عن تسجيل 206 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا – كوفيد-19-، منها 177 حالة من أفراد المجتمع، و29 حالة من المسافرين العائدين من الخارج.

كما تم تعافي 198 شخصاً من الفيروس المستجد – كوفيد 19- خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء في دولة قطر إلى 125176.

وأوضحت الوزارة أنه وضع جميع الحالات الجديدة في العزل وهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة وفقًا لوضعهم الصحي.

نجاح جهود قطر

وقد نجحت جهود دولة قطر في التصدي لـ فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19- وتسطيح المنحنى والحد من تفشي الفيروس، مع انخفاض عدد الحالات اليومية، وكذلك تراجع عدد حالات دخول المستشفى أسبوعياً.

وساهم الفحص الاستباقي والمكثف للحالات المشتبه في إصابتها بـ فيروس كورونا المستجد –كوفيد 19- في تحديد عدد كبير من حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في المجتمع.

وتعتبر دولة قطر من أقل دول العالم في معدل وفيات فيروس كورونا المستجد –كوفيد 19- وذلك بسبب الإجراءات والخطوات الجادة التي اتخذتها للسيطرة على تفشي الفيروس في الإمارة.

وأوضحت وزارة الصحة القطرية في بيانها اليومي أنه يجب علينا اتباع جميع التدابير الوقائية لتجنب موجة جديدة من الفيروس وزيادة عدد الحالات المصابة، خاصة مع وجود مؤشرات لحدوث ذلك في العديد من دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons