أهم الأخبار
أخر الأخبار

الصحة المصرية تفتح مستشفى جديد لعزل مرضى كورونا

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن مستشفى صدر العمرانية سيعمل، خلال 48 ساعة، كمستشفى للعزل؛ من أجل استقبال حالات فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» البسيطة.

وأضافت خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، على هامش تفقدها لمستشفيات صدر العمرانية وإمبابة، أن المستشفى سيتضمن جهاز أشعة مقطعية بنهاية الأسبوع، لافتة إلى تحويله إلى مستشفى عزل كامل بطاقة 70 سريرًا بعد تركيب جهاز الأشعة المقطعية.

وأشارت إلى تجهيز 80 سريرًا بمستشفى حميات إمبابة، خلال أسبوعين، و160 سريرًا خلال شهر، ذاكرة أن حميات إمبابة سيكون نقطة علم وبحث علمي في مجال الحميات والأمراض المعدية.

وذكرت وزيرة الصحة أن المستشفى سيتضمن مركزًا للتحكم في الأمراض المعدية في مصر، سيضم معامل بحثية، وخبراء الوبائيات، و200 سرير خدمة للمواطنين، كأماكن تلقي الرعاية الطبية.

وتفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ظهر اليوم، مستشفى صدر العمرانية لمتابعة الموقف بالمستشفى للوقوف على أعمال التطوير ورفع كفاءة البنية التحتية والأعمال الإنشائية، ضمن استراتيجية الوزارة لتجهيز وتأهيل 34 مستشفى حميات وصدر على مستوى الجمهورية لتصبح مستشفيات عزل لمصابي فيروس كورونا بشكل تدريجي، حيث تقدم كافة الخدمات الطبية بداية من إجراء الفحوصات اللازمة وتشخيص الحالة وحتى العزل، وتقديم العلاج، ومتابعة الحالات بعد الشفاء والخروج، بالإضافة إلى توفير خدمات البحث العلمي.

المصدر

صحيفة الشروق المصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons