أهم الأخبارالسياسية العربية

الصحة المصرية تقرر الاعتماد على اللقاح الصيني لمجابهة كورونا

أعلنت وزيرة الصحة المصرية ، الدكتورة هالة زايد، الاثنين، أنه تم اعتماد اللقاح الصيني في مصر، وسيعلن ذلك رسميا خلال ساعات.

وكشفت عن خطة للحكومة لتوزيع لقاح كورونا بعد انتهاء اختباره الأسبوع المقبل. وأعلنت في لقاء مع قناة “العربية”، عن وجود موقع إلكتروني للتسجيل لمن يرغب في تلقي اللقاح.

وزيرة الصحة المصرية أكدت أن اللقاح الصيني اثبت فعاليته وهو ما دفع الحكومة على اعتمادة ، وان بدء العمل به سيكون قريبا بعد اكمال بعض الترتيبات اللازمة.

وأكدت الوزيرة  إنه من المتوقع أن يسجل شهر ديسمبر زيادة في عدد الإصابات والوفيات بكوفيد-19، وأشارت إلى أن الأعداد المعلنة رسميا لا تعكس الحقيقة على الأرض، وهذا ما يحدث بالعالم أجمع، وأن ما يُعلن رسميا هي الأعداد التي تم تسجيلها فقط.

وقالت وزارة الصحة المصرية ، الأحد، إنها سجلت 1226 إصابة جديدة بفيروس كورونا و53 وفاة، ارتفاعا من 1189 إصابة و43 وفاة في اليوم السابق.

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد في بيان: “إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد هو 132,541 حالة، من ضمنهم 110,015 حالة تم شفاؤها، و7,405 حالات وفاة”.

من جهته، أكد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، الأحد، خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، أن الأيام الماضية شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد المصابين.

وهو ما استلزم عقد هذا الاجتماع لمُناقشة الإجراءات التي سيتم اتباعها خلال الأيام المقبلة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 حيث تم التأكيد على إلغاء كافة الاحتفالات بمناسبة رأس السنة، واتخاذ إجراءات الغلق حيال أي منشأة تقوم بتنظيم أي احتفالية، بالإضافة إلى المنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء وأي تجمعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons