أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانيةالسياسية العربيةالوطن العربي والعالم

وزارة الصحة : حالة جديدة لسوداني في الثلاثينات من عمره

وزارة الصحة تعمل على قدم وساق لمحاربة كورونا وعقدت اللجنة الفنية لمجابهة الاوبئة بوزارة الصحة الاتحادية اجتماعها اليوم الثلاثاء بقاعة الطوارئ برئاسة وكيل الوزارة رئيس اللجنة د.سارة عبد العظيم وحضور الإدارات المختصة بوازرة الصحة الاتحادية والشركاء والجهات ذات الصلة .

وكشفت المعلومات التي تم استعراضها في الإجتماع انه تم تسجيل حالة جديدة لسوداني في الثلاثينات من عمره قدم الى البلاد من دولة عربية يوم السبت الماضي ٢١ مارس لتبلغ جملة الحالات الايجابية بالبلاد ثلاث حالات متضمنة حالة وفاة واحدة..

حالات الاشتباه 31

بالاضافة الى ذلك فقد اشارت التقارير إلى ان جملة حالات الاشتباه في يوم ٢٢مارس الجاري بمراكز العزل بالبلاد بلغ ١٣ حالة اشتباه في حين تم إخراج ٣١ شخصا من العزل بعد ان أثبتت الفحوصات سلامتهم .


استعرض الاجتماع الجهود المبذولة من جانب وزارة الصحة لدرء الوباء حيث تم التأكيد على استلام ادوات الوقاية الشخصية و التي سيتم توزيعها على جميع الوحدات الصحية والمستشفيات بالخرطوم وبقية الولايات.

الصحة تعلن الاستعداد


كما أكدت الوزارة ،جاهزية بروتوكولات علاج الحالات ومكافحة العدوى حتى يتم العمل بها بجميع المرافق الصحية. من ناحية اخرى أمن الاجتماع على اهمية زيادة التغطية بالرسائل الصحية لتشمل الفئات الاكثر عرضة للمرض والتركيز على زيادة التنسيق بين الجهات الحكومية المختلفة في ما يتعلق بانشطة التوعية الصحية.

الجهود المتعلقة بالتصدي لوباء كورونا

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الدوري اليوم برئاسة د.عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء واستمع المجلس الي تقارير لعدد من الوزراء حول الأوضاع العامة بالبلاد.

وقال وزير الثقافة والإعلام الاستاذ فيصل محمد صالح، إن مجلس الوزراء استمع الي تقرير من وزير الصحة د. أكرم على التوم حول اخر التطورات الصحية بالبلاد وأشاد بكل أجهزة الدولة.

 و تعاونها مع الوزارة في التصدي لهذا الوباء من خلال زيادة مراكز العزل الصحي واستكمال بعض المطلوبات وتوفير المعدات الصحية والطيبة.

مشيراً الي ان الوزارة استلمت امس حزمة المساعدات التي قدمها الملياردير الصيني جاك ما للدول الإفريقية للمساعدة في التصدي لكورونا وقال إن وزارة الصحة وضعت خطة لتوزيع هذه المعينات للولايات خاصة الولايات التي توجد بها معابر.


وأعلن وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأستاذ/ فيصل محمد صالح عن حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا لمواطن سوداني قادم من دولة عربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons