أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

الصناعة والتجارة تعلن فتح باب التقديم لعدد من الوظائف – الشروط والموعد

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة عن فتح باب التقديم لعدد من الوظائف للعمل في مشروع  سلعتي المخابز بمجمع وادي النيل والذي تنفذه الشركة السودانية للسلع الاستهلاكية في إطار خطة الوزارة لتطوير صناعة الخبز بالسودان.

الشروط والمواعيد للتقديم

اسعار المستهلكين

وأعلنت  الشركة السودانية للسلع الاستهلاكية عن قائمة أسعارها للمستهلك المباشر (الجمعيات/ والاتحادات التعاونية) والتي أكملت إجراءات تسجيلها عبر برنامج سلعتي في مرحلته الاولى.

 حيث يبلغ الفرق بين أسعار السلع المعروضة وأسعار السلع في الأسواق الهدف المطروح من البرنامج حاليا بأكثر من (20-40%).

و تهدف الشركة السودانية للسلع الاستهلاكية ووزارة الصناعة والتجارة لضبط أسعار السلع في الأسواق السودانية عبر التعاقد المباشر مع المنتجين المحليين وتوفير السلع للجمعيات التعاونية بأسعار مخفضة منعا لظاهرة المضاربة في الأسعاروالحد من انتشارها.

وطلبت من الجمعيات التعاونية اكمال إجراءات التسجيل للذين لم يكملوا إجراءاتهم عبر مكاتب المسجلين التعاونيين في جميع ولايات السودان. وسوف تواصل الشركة السودانية للسلع الاستهلاكية عبر خدمة (سلعتي) بموافاة المواطنين بالأسعار المختلفة في كل مرحلة.

الاسعار

مشروع سلعتي

*استمرار التوزيع للجمعيات التعاونية بولاية الخرطوم حيث بلغ عدد الجمعيات 20 جمعية تعاونية اليوم تخدم حوالي ٥ الف اسرة حتي الان ولا زالت الجمعيات تواصل اكمال اجراءاتها واستلام كمياتها.

* تم لقاء وزير المالية بولاية سنار المفوض من السيد والي ولاية سنار بمتابعة اجراءات جاهزية الولاية للبدء الفوري في الاتفاق لتنفيذ برنامج سلعتي حيث تستهدف المرحلة الاولي حوالي عشرة الف اسره ضمن البرنامج الاول

وقد اكد السيد وزير المالية الولائي توجيهات السيد والي الولاية باكمال اجراءات التسجيل و الاستلام و ترحيل الكميات الي الولاية و دفع كامل قيمة الكميات و من ثم تحصيله من الجمعيات في الولاية اسهاما رفع المعاناة المعيشية عن مواطني الولاية.

* لقاء السيد والي ولاية جنوب دارفور و تم الاتفاق علي الية التوزيع و الاشراف و اوضح السيد الوالي جاهزية الولاية للبدء الفوري في الاتفاق لتنفيذ برنامج سلعتي حيث تستهدف المرحلة الاولي

حوالي عشرة الف اسره ضمن البرنامج الاول وقد اكد الوالي التزام ولايته بترحيل الكميات الي الولاية و دفع كامل قيمة البضائع بواسطة محفظة بنكية يجري العمل عليها الان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons