أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

العطا يجتمع والية نهر النيل ويتعهد بتنفيذ مشاريع التنمية في الولاية

ترأس عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق الركن ياسر العطا، بقاعة الإجتماعات بأمانة حكومة الولاية بالدامر، الإجتماع المشترك لمجلس وزراء حكومة ولاية نهر النيل ولجنة أمن الولاية ، بمشاركة الدكتورة آمنة محمد أحمد المكي والى ولاية نهر النيل.

وإستعرض الإجتماع مجمل الأوضاع الأمنية والإقتصادية والإجتماعية والسياسية و الجهود المبذولة لتوفير الخدمات الضرورية للمواطنيين.

وإطمأن عضو مجلس السيادة ،على كافة الجهود المبذولة لتنمية الولاية وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين، بجانب الرؤية المستقبلية للنهوض بالبلاد إلى آفاق التنمية.

وبحث الإجتماع الآثار السالبة للتعدين الأهلى، وتداعيات الاستقطاب القبلي ومستقبل السودان وأهمية دور الإدارة الأهلية في معالجة الصراعات والنزاعات وإجراء التسويات.

وجدد عضو مجلس السيادة حرص الحكومة على تحقيق السلام وقال ” لن نفرط في أمن السودان ووحدته  من جانبها قالت والي ولاية نهر النيل الدكتورة آمنه محمد أحمد المكي

 في تصريح صحفي تابعه المراسل  ، إن الإجتماع تطرق لكافة قضايا التنمية المنشودة وأهمية توفير الدعم من الحكومة الإنتقالية وأشارت إلى أن عضو مجلس السيادة وعد بتقديم المساعدة لإنفاذ تلك المشروعات التنموية .

الشرطة

تمكنت قوة مشتركة من شرطة تأمين جسر أم الطيور بولاية نهر النيل من ضبط كمية من الأسلحة على متن عربة غير مقننة بلغت ثماني وأربعين قطعة كلاش وقطعتي قرنوف،

 في المدخل الغربي للجسر. وأشادت د. آمنة أحمد المكي والي ولاية نهر النيل لدى وقوفها ظهر اليوم على الضبطية برئاسة شرطة الولاية بالدامر،

أشادت بجهود وحرص ويقظة الأجهزة الأمنية والشرطية تجاه الحفاظ على أمن واستقرار المواطن و الحد من نشاط التهريب ودعت إلى أهمية تضافر الجهود والتعاون والتنسيق المحكم للحد من الظواهر السالبة ومكافحة نشاط التهريب

وتأمين حدود الولاية وتحقيق الاستقرار وتوفير الأمن وسط المجتمع. من جانبه أكد اللواء شرطة الطاهر علي محمد البلولة مدير شرطة الولاية حرص واهتمام الأجهزة الأمنية والشرطية بالعمل والمحافظة على سلامة واستقرار المواطن.

 وكشف مدير الشرطة عن خطتهم لتأمين المداخل والمخارح والمعابر وحدود الولاية لمكافحة عمليات التهريب والحد من الأنشطة والظواهر السالبة التي تهدد الأمن والسلامة.

وثمن اللواءالبلولة جهود القوة المشتركة من أفراد شرطة تأمين مدخل جسر أم الطيور الغربي والتي تمكنت من ضبط العربة غير المقننة.

وذكر مدير الشرطة أن عدد الأسلحة التي تم ضبطها ثمان وأربعون قطعة كلاش واثنان من قطع القرنوف. وأضاف أن الشرطة ستظل يقظة لمنع أي مخالفات وظواهر سالبة تهدد أمن وسلامة المجتمع بنهر النيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons