أهم الأخبارالأزمة السودانية

الفريق حميدتي يعد بالنهوض بـ ” الاقتصاد الوطني السوداني ” بالتعاون مع آلية الذهب

أكد الفريق أول محمد حمدان دقلو ” حميدتي ” نائب رئيس مجلس السيادة في السودان، ورئيس الآلية الاقتصادية العليا، اكد عزمة على النهوض بالاقتصاد الوطني السوداني.

وأكد حميدتي على ضرورة العمل والتعاون المشترك مع اللجان والجهات ذات الاختصاص بما يحقق المصلحة العامة وتخفيف العبء على المواطن.

ترتيبات وتعاون

جاء ذلك من خلال اجتماع جمع الفريق حميدتي بممثل آلية الذهب بوزارة المالية هيثم تبيدي، وممثلي اللجنة التمهيدية للاتحاد العام للصاغة والمعدنيين وعدد من أصحاب الشركات العاملة في المجال الذهب والتنقيب .

كما ناقش الاجتماع ملامح الرؤية التخطيطية لصناعة خطة لتطوير قطاع الذهب إنتاجيا ورقابيا وصولا للمساهمة الكاملة في دفع الاقتصاد الوطني.

وكانت اللجان التي تعمل في تطوير ومعالجة قضايا التعدين تعمل بشكل متواصل ،وباجتماعها هذا تضع رؤيتها بجانب رؤية الآلية الإقتصادية العليا الداعمة لبحث كل المسارات اللازمة في النهوض بـ الاقتصاد الوطني.

كورونا يؤجل المؤتمر الاقتصادي

وكان رئيس الوزراء السوداني د/ عبدالله حمدوك قام بتكليف نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي محمد حمدان دقلو “حميدتي” على رأس اللجنة العليا لإدارة الأزمة الاقتصادية في السودان، في منتصف شهر أبريل الماضي.

فيما تنتظر الحكومة السودانية أن يتولى المؤتمر الاقتصادي مهمة وضع الحلول المتوسطة وطويلة الامد للنهوض بالاقتصاد الوطني.

وكانت الحكومة السودانية تعقد امالا كبيرة على المؤتمر الاقتصادي السوداني لوضع خطط عاجلة تنتشل الاقتصاد الوطني من الأزمة المالية والاقتصادية.

وكان المؤتمر مزعم عقده في نهاية مارس الماضي، تم تعليقه إلى  اجل غير مسمى بسبب انتشار جائحة كورونا في السودان. وتركز الحكومة السودانية الان كل جهودها  لمكافحة فيروس كورونا، الذي بات ينتشر بصوره كبيرة إذ وصل حتى الان إلى 595 حالة إصابة بينهم 43 حالة وفاة، بحسب آخر تحديث لوزارة الصحة السودانية في الساعات الاولى من صباح اليوم الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons