أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

القبض على إمام مسجد بغرب دارفور تفوه بألفاظ نابية من علي منبر (الجمعة)

أعلن وزير الشؤون الدينية والأوقاف، نصر الدين مفرح، عن القبض على خطيب مسجد “عمر بن الخطاب” بحي الشاطئ بمدينة الجنينة بولاية غرب دارفور تفوه بألفاظ نابية خلال خطبة أمس، “الجمعة” وتم تم فتح عدة بلاغات في مواجهته تشمل “الإساءة.

 وسب أطباء السودان، ومخالفة توجيهات الحكومة وقرارات الجهات المختصة وإثارة الفتن

.
وظهر خطيب مسجد “عمر بن الخطاب” في مقطع “فيديو” متدوال لخطبة أمس “الجمعة” تحدث بألفاظ “نابية” ومسيئة للأطباء فضلاً عن تقليله من وباء “كورونا”.

ماذا قال مفرح؟


وقال مفرح في منشور على صفحته الرسمية بـ “فيسبوك” اليوم “السبت” دأب كثير ممن تسموا بالدعاة على إعتلاء المنابر واتخاذها منصات للإساءة والسباب والتجريح والتخوين والتفسيق والتكفير.

وأضاف “قد رأي الجميع وسمعوا ما تفوه به يوسف محمد أبكر بمسجد عمر بن الخطاب في حي الشاطيء بولاية غرب دارفور”.
وأوضح مفرح أنه بعد مشاهدته مقطع “الفيديو” أتصل بالجهات الرسمية بالولاية وعلى رأسها الوالي وتم القبض على خطيب مسجد “عمر بن الخطاب”.

الامر بقبضه


وقال “ما أن سمعنا ساقط قوله حتى إتصلنا بالجهات الرسمية بالولاية ومؤسساتنا الدعوية هناك وقد سارعوا جميعاً وعلى رأسهم والي الولاية مشكورين بالوصول إلى هذا المدعو تم القبض عليه ومواجهته بعدة بلاغات أهمها الإساءة والسباب لأطباء السودان.

 ومخالفة توجيهات الحكومة وقرارات الجهات المختصة وإثارة الفتن”، وأضاف “لن أخذ أي شخص بجريرة لم يتخذها وفعل لم يأتيه، ولكنا سنعمل الحق والعدل والقانون ولن تأخذنا فيه لومة لائم

وحذر وزير الشؤون الدينة والأوقاف كل من يسلك نهج خطيب مسجد “عمر بن الخطاب” بولاية جنوب دارفور، وقال “يد العدالة ستطال كل الذين إعتلوا منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم وإتخذوه مطية لمأرب وأغراض غير التي جعلت له”،

وأضاف “فإما أن نخلف رسول الله حق خلافته في منبره صلى الله عليه وسلم وعظاً وإرشاداً ودعوة إلى الله علي بصيرة أو فلا”.

وحذر من أي تلفتات في المنابر تؤذي الإسلام والمسلمين وانهم لن يتاهونوا في ضبط المنابر  من خطابات الفتنة والكراهية للمجتمعات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons