أهم الأخبارالسياسية العربية

الكاظمي يحث القوات الأمنية العراقية على احترام حق التظاهر ويحذر

وجه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، كلمة إلى القوات الأمنية العراقية يدعوهم فيها لاحترام حق التظاهر السلمي في العراق، مؤكدا في ذات الوقت أنه لن يسمح لأي جهة كانت بالاعتداء على رجال الأمن أثناء اداء واجبهم الوطني والمهني.

وقال الكاظمي في كلمة له أثناء حضوره حفل تخرج الدورة التأهيلية لقطعات الداخلية، اليوم (السبت)، إن “دور القوات الأمنية العراقية الحقيقي هو حماية المواطنين، لأنهم هم العراق، ولا كرامة ولا عزّة للعراق من دون شعب حرّ وكريم، يشعر بالكرامة في أرضه، والأمن بين أهله، والطمأنينة في بلد أثخنته الجراح والآلام لعقود طويلة من الزمن”، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأضاف أن “مهمتكم هي الدفاع عن العراق و حق كل عراقي في التعبير عن رأيه، والحفاظ على كرامته، وأن تقفوا حاجزا وسدا منيعا أمام محاولات البعض للإساءة إلى قواتنا الأمنية.”

وتابع الكاظمي، أنه “لن نسمح لأحد، كائنا من كان، أن يحرم المواطن العراقي من حقوقه، أو يتعدى على رجل الأمن أثناء أداء واجبه”.

وأشار إلى أنه “علينا أن نتذكر جيدا أن المتظاهر الذي خرج إلى الشارع مطالبا بحق مشروع وبأسلوب حضاري وسلمي، هو منا ونحن منه، فهو أما أخ لنا، أو ابن عمّنا، أو واحد من أبناء عشيرتنا”.

ولفت إلى أن “التأريخ يراقبنا، وشعبنا يتطلع إلينا، وعلينا أن نكون على قدر المسؤولية، وعلينا أن نجعل من كل دقيقة وساعة في زمننا سطرا يُضاف إلى التأريخ المشرّف والعريق لهذا البلد الغارق في الأوجاع والتحديات.”

وأكد الكاظمي بحسب البيان أنه “بحهودكم وجهود كل الأصلاء في أرض العراق سترسمون المستقبل الذي من أجله استشهد أبطال قواتنا المسلحة و القوات الأمنية العراقيةفي سوح الحرب ضد داعش، ومن أجله بذل شعبنا الغالي والنفيس في مختلف المراحل لحفظ وصون تراب هذا الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons