أهم الأخبارالوطن العربي والعالم

الكويت تُعيد فتح مجالها الجوي لمدة 24 ساعة فقط

أعلنت السلطات في دولة الكويت ،اليوم الثلاثاء، عن إعادة فتح المجال الجوي للكويت لاستقبال الرحلات لمدة 24 ساعة فقط لتسهيل عودة مواطنيها في الخارج.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” عن وزير الصحة، الشيخ باسل الصباح، قوله: “تمت الموافقة على فتح المنافذ الجوية والبرية اليوم فقط لدخول أخواننا وأخواتنا العالقين في الخارج”.

ويأتي القرار بعد إعلان الكويت اغلاق المجال الجوي للكويت وإغلاق الحدود اعتبارا من مساء الاثنين وحتى مطلع يناير المقبل، بسبب مخاوف تتعلق بسلالة جديدة من فيروس كورونا شديدة العدوى.

وقالت الحكومة الكويتية إن كل رحلات الشحن والمسارات التجارية ستظل عاملة.

وأمرت وزارة الصحة الكويتية كل من قدموا من الاتحاد الأوروبي أو المملكة المتحدة خلال الأسبوع الماضي بإجراء اختبار “بي سي آر” الخاص بفيروس كورونا، على الفور.

وذكرت وزارة الصحة الكويتية، أنها سجلت، الاثنين، 230 حالة إصابة بفيروس كورونا، مما رفع إجمالي الإصابات المؤكدة إلى 148209، كما سجلت حالة وفاة واحدة اليوم ليرتفع إجمالي الوفيات بالبلاد إلى 922 حالة.

وكان المتحدث الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم ذكر ، أمس الاثنين إنه تقرر “تعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي وإغلاق المنافذ البرية والبحرية اعتبارا من الساعة 11 مساء الاثنين حتى نهاية يوم الجمعه 1 يناير 2021”.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة الكويتية أنه “سيتم مراجعة العمل بهذا القرار في ضوء ما يستجد من أمور”، موضحا أنه يستثنى من هذا القرار عمليات شحن البضائع، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons