أهم الأخبارالحرب السورية

المرصد السوري..احتجاجاً على سوء الأوضاع المعيشية في سوريا

علم المرصد السوري ، بأن عشرات المواطنين اعتصموا قرب ساحة “الخضر” في مدينة جرمانا بريف العاصمة دمشق.

مطالبين بتحسين أوضاعهم المعيشية ونددوا بسوء الخدمات من انقطاع الكهرباء المتكرر في المدينة وانتشار القمامة في أحياء المدينة مطالبين الجهات المسؤولة بتحسين الواقع الخدمي، في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها سوريا.

وأضاف المرصد السوري أنّ “الاعتصام استمر قرابة الساعة، وقطع فيه المعتصمون الطريق في ساحة (الخضر) لفترة وجيزة، تعبيراً عن استيائهم من القطع الجائر للتيار الكهربائي في ظل ارتفاع درجات الحرارة، فضلاً عن مشكلة نقص المياه التي تعاني منها معظم الأحياء في المدينة”.

وبحسب المصدر ذاته فإنّ الاعتصام انتهى بعد حضور بعض المسؤولين في مجلس مدينة “جرمانا” إلى مكان الاعتصام وتقديمهم وعوداً بالتجاوب مع مطالب المحتجين والعمل على تحسين الواقع الخدمي بالمدينة خلال الفترة المقبلة.

كما نقلت عن أحد المشاركين بالاعتصام، قوله “حاولنا أن نتفاءل خيراً بتشكيل الحكومة الجديدة، لكن يبدو أنّ المشكلة لا تتوقف على تبديل حكومة، الأوضاع تزداد سوءاً يوماً بعد يوم”.

وأوضح أنّ نظام التقنين الكهربائي تزايد في المدينة بعد تشكيل الحكومة الجديدة، حيث وصل حد 4 ساعات قطع مقابل ساعتين كهرباء ينقطع خلالها التيار عشوائياً أكثر من 10 مرات.

انهيار الليرة السورية

تغيّرت أسعار صرف الليرة السورية، اليوم الأحد 6 سبتمبر 2020، بشكل واضح في عموم المحافظات السورية مقارنة مع سعر الصرف خلال تداولات يوم أمس.

وسجلت الليرة السورية تراجعاً ملحوظاً في قيمتها أمام الدولار الأمريكي وسلة العملات العربية والأجنبية ظهر اليوم.

جاء الانخفاض في قيمة العملة السورية بعد أن شهدت تحسناً في سعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي مع إغلاق التداولات مساء الخميس الماضي.

وعادت مع افتتاح التداولات في سوريا صباح يوم السبت لتسجل خسائر جديدة أمام مختلف العملات العربية والأجنبية في أسواق العاصمة دمشق ومحافظتي حلب وإدلب.

وسلكت الليرة السورية خلال تداولات اليوم منحنى جديد، حيث انخفضت في محافظتي دمشق وحلب بمقدار 30 ليرة سورية دفعة واحدة مقابل الدولار الأمريكي الواحد.

فيما تراجعت في محافظة إدلب والشمال السوري المحرر بواقع 20 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

ويشير الخبراء إلى أن الليرة السورية قد دخلت في قناة هابطة جديدة بعد أن تخطت عتبة الـ 2200 ليرة سورية مقابل الدولار الأمريكي في أسواق دمشق وحلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons