أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

النائب العام يصرح بخصوص تحقيقات مجزرة فض الاعتصام والمتفجرات التي قبضت

قال النائب العام تاج السر الحبر، إن التحقيقات بشأن مجزرة فض الاعتصام تمضي في اتجاه معقول، موضحاً أن النيابة العامة سلطة استثنائية لقرارات لجنة فض الاعتصام، وأكد أن اللجنة تمارس عملها بصلاحيات كاملة

 وأن التحقيقات تشمل محاور كثيرة تقوم بها اللجنة، مطالباً بإتاحة الفرصة لها للوصول الى النتائج، وقال إن اللجنة بحسب التقرير الأولي تسير في اتجاه معقول ومنطقي وبحسب القانون وحجم القضية

كشف النائب العام السوداني مولانا “تاج السر الحبر” في افادة جديدة لتلفزيون السودان اطلغ عليها موقع المراسل  أن الذين تم القبض عليهم وعددهم 41 شخص، هم “تجار” نخشى أن يبيعوا بضاعتهم لـ “إرهابيين” وليسوا مستخدمين  لهذه المتفجرات.

وقال “الحبر” في الحوار التلفزيوني الذي اجراه معه التلفزيون القومي” أن الـ41 شخص الذين ضبطوا في قضية تجارة المتفجرات تستطيع أن تقول انهم تجار لمواد متفجرة”.

مخاوف

وأضاف “أن هذه المواد المتفجرة يستطيعوا التصرف فيها بالبيع إلى من يدفع اكثر، والذي يدفع اكثر هم “الإرهاببون” وإذا استمر الحال على هذا الأمر، نحن نخشى ما لا يحمد عقباه.

مؤكداً ان من اعتقلوا هم “تجار” وليسوا “مستخدمين” وكانت السلطات السودانية قد اعلنت الاربعاء الماضي، عن ضبط أخطر “خلية ارهابية” وأكبر كمية متفجرات في العاصمة الخرطوم.

وقال النائب العام بالمؤتمر الصحفي الذي عقد الاسبوع الماضي   إن قوات الدعم السريع نصبت 12 كميناً أسفر عن ضبط 41  إرهابياً ومواد متفجرة خطرة

بإمكانها أن تنسف العاصمة بأكملها وأقر بأن هناك ظاهرة لجماعات إرهابية تؤرق السلطات بالبلاد وتهدد امن المواطنين في السودان .

وأعلن النائب العام تاج السر الحبر، عن وصول التحقيق حول محاولة اغتيال رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك “إلى مدى معين”.وقال في حواره لتلفزيون السودان الذي تابعه موقع المراسل : “كانت هنالك مؤشرات تشير إلى خلية معينة وهناك تحريات تقنية وفنية”

 موضحاً أن النيابة تقف ة تشرف على الإجراءات وتعتمد تماماً على الأجهزة المساندة، واضاف: “هنالك خيوط متشابكة وكثيرة، والمواد المستخدمة في العملية، تم العثور على نفس المواد بحوزة خلية أعلنت عنها الشرطة سابقاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons