أهم الأخبارالحرب السورية

النظام السوري يرسل قوات جديدة إلى مناطق قسد في محافظة الرقة

واصلت قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها، تعزيز مواقعها العسكرية داخل مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، القريبة من مواقع الجيش الوطني السوري في نبع السلام شمال شرقي سوريا.

وقال مراسلنا إن 14 حافلة عسكرية تابعة لجيش النظام السوري ، وصلت إلى بلدة عين عيسى بريف محافظة الرقة، وتمركزت في اللواء 93.

وذكر أن الحافلات التي تمركزت في اللواء، تحتوي عتاد عسكري والعشرات من جنود النظام السوري وميليشياته.

وفِي 10 سمبتمر الجاري، أرسل جيش النظام السوري والميليشيات الموالية له، تعزيزات كبيرة تتضمن خمس حافلات محملة بالجنود، وسيارات دفع رباعي، من منطقة الرصافة إلى عين عيسى.

ولفت مراسل إن 14 حينها، إلى أن التعزيزات اعتيادية وتصل إلى المنطقة بشكل دوري، لكن اللافت في الأمر هو عدد الجنود الكبير الذي يصل للمنطقة لأول مرة، إضافة إلى الشاحنات المغلقة المحملة بعتاد مجهول.

ووفقا للمراسل، فإن منطقة عين عيسى كانت تضم قاعدة عسكرية للتحالف الدولي، ولكن بعد انسحاب القوات الأمريكية منها القاعدة أصبحت خاضعة للسيطرة الروسية، واللواء تحول إلى منطقة مشتركة تتواجد فيها قوات من قسد وجيش النظام، موضحا أن “جيش النظام لديه العدد الأكبر داخل اللواء، أما قسد لديها العدد الأكبر في محيطه، وذلك بسبب قربه من خطوط التماس مع الجيش الوطني والقوات التركية في منطقة نبع السلام.

وتتواجد في منطقة الرصافة التي خرجت منها التعزيزات العسكرية، العديد من المواقع العسكرية الخاضعة للسيطرة الإيرانية، حيث تتكفل تلك القوات بحماية الطريق الواصل بين الرقة وحلب وحماة.

يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية سمحت لجيش النظام السوري بالدخول إلى مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا، لمساندتها في المعارك ضد الجيش الوطني السوري والقوات التركية، عقب انطلاق عملية “نبع السلام” عام 2019.

ارتفاع جديد لأسعار المحروقات

كما وقد رصد المرصد السوري، ارتفاعاً جديداً في أسعار المحروقات ضمن مناطق نفوذ الفصائل وتحرير الشام في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، وذلك بسبب التراجع المستمر في قيمة الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي.

حيث سجل الأرتفاع الجديد مبلغ 10 قروش تركية على كل لتر ليصبح البنزين ب 4 ليرات و60 قرش تركي والمازوت 4.50 والمازوت المكرر 3.70 وجرة الغاز ب65 ليرة تركية بعد أن كانت 62 ليرة تركية.

ويعد هذا الارتفاع هو الرابع من نوعه منذ أن تحول التعامل في مناطق سيطرة الفصائل الموالية لتركيا و”تحرير الشام” من الليرة السورية إلى الليرة التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons