أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

الوفد الإتحادي يستجيب لمطالب المعتصمين في الجنينة وفتح كل الطرق

توصل المعتصمون بالجنينة بغرب درافور، والوفد الإتحادي الزائر للمدنية برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي الأستاذ محمد الفكي سليمان لإتفاق تم بموجبه رفع الإعتصام وفتح الطرق والمعابر المؤدية إلى داخل المدينة.

وأعلن محمد الفكي سليمان عضو مجلس السيادة ،إستجابة الوفد الإتحادي لمطالب معتصمي الجنينة ، داعياَ المعتصمين لرفع الإعتصام وفتح المعابر الرئيسية بالمدينة .

وأوضح لدي مخاطبته المعتصمين، اليوم بساحة كبري كريندق بالجنينة ،أن الوفد الإتحادي منذ قدومه لولاية غرب دارفور، إنخرط في إجتماعات مطولة مع طرفي الأزمة

 وتم الإتفاق على تكوين لجنة مشتركة للنظر في مطالب المعتصمين البالغة تسعة عشر مطلباً، ودراستها والعمل علي تنفيذها، حيث تم التوافق على وضع مصفوفة بمواقيت محددة

لتنفيذ مطالب المعتصمين ، مبيناً أنه سيتم فتح خمسة نقاط أمنية للمساهمة في تأمين المدينة، فضلاً عن زيادة عدد الإرتكازات الأمنية لتأمين الأسواق.

وقال عضو مجلس السيادة الانتقالى ، إنه تم أيضاَ الإتفاق على فتح كل الطرق الداخلية بمدينة الجنينة، مؤكداَ ضرورة إلتزام المعتصمين بإزالة المتاريس

وفتح الطرق حتى تنساب حركة السلع الأساسية للمواطنين بولاية غرب دارفور، مشيراً الى صعوبة الأوضاع الإنسانية داخل المدينة وإنعدام السلع الأساسية.

مطالبه المشروعة

من جانبه قال الفريق عبدالرحيم دقلو عضو الوفد الإتحادي، وقائد ثاني قوات الدعم السريع ،إن إعتصام الجنينة، إعتصام سلمي

وقانوني وإستطاع إيصال رسالته وتحقيق مطالبه المشروعة ، مبيناَ أنه تم الإتفاق علي تنفيذ كل مطالب المعتصمين من خلال وضع مصفوفة زمنية بمواقيت محددة لتنفيذ كل المطالب.

وأضاف أن الوفد شرع في تنفيذ المطلب المتعلق بالوضع الأمني لأهميته ، بإعتباره رأس الرمح في مطالب المعتصمين وحول تزييف حديثه المتعلق بإعلانه فض ستة إعتصامات

والذي أطلقه أمام معتصمي الجنينة، أوضح قائد ثاني قوات الدعم السريع، أن الإعتصامات المقصودة هي إعتصامات “قريضة ونيرتتي وكتم وكبكابية وفتا برنو وإعتصام قريضة الثاني”

مؤكداَ أن كل هذه الإعتصامات تمت معالجة قضاياها بصورة سلمية بعد الوفاء بكل المطالب وذلك بشهادة لجان المقاومة و المعتصمين.

ومن جانبه أكد الأستاذ محمد زين إدريس الناطق الرسمي بإسم لجنة إعتصام الجنينة، التوصل إلي إتفاق مع الوفد الإتحادي تم بموجبه رفع الإعتصام وفتح الطرق والمعابر المؤدية إلى داخل مدينة الجنينة، مبيناَ أنه تم التوافق على مصفوفة زمنية لتنفيذ مطالب المعتصمين

وأضاف أن اللجنة شرعت فوراَ في إزالة المتاريس وفتح الطرق بعد أن تلقت ضمانات وإلتزام من الوفد الإتحادي بتنفيذ المطالب التي من أجلها إعتصم المواطنون لأكثر من ثلاثة عشر يوماَ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons