الوطن العربي والعالم

انسحاب مفاجئ للحوثيين في مأرب



أعلن مصدر عسكري يمني، الجمعة، أن ميليشيا الحوثي تراجعت عن مواقع بمنطقة الرملة في مأرب بعد معارك مع الجيش الوطني.

وإلى ذلك، استهدفت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الجمعة، آليات وتجمعات لميليشيا الحوثي في المجمع الحكومي في محافظة الجوف.

وأفاد مراسل “العربية” و”الحدث” في اليمن، الجمعة، باشتداد المواجهات في جبال سلبة والقعيف التابعة لمديرية برط بين قوات الجيش الوطني ضد ميليشيا الحوثي في محافظة الجوف.

وفي المحور الشمالي للجوف، كبّد الجيش الوطني ميليشيا الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد خلال تصديه لمجاميع من الميليشيا حاولت التسلل إلى مواقع تمركز الجيش اليمني في جبهة الخنجر.

وأحبط الجيش الوطني اليمني المسنود بالمقاومة الشعبية، سلسلة عمليات متزامنة نفذتها الميليشيا الحوثية في كل من الجبهة الجنوبية والكسارة والرخيم، وأوقع فيهم خسائر فادحة في محافظة مأرب.

وصرّحت مصادر عسكرية بأن تحالف دعم الشرعية في اليمن نفذ عدة غارات دمّرت خلالها تعزيزات وآليات للميليشيا على الجبهات الجنوبية لمأرب.

كما تمكنت القوات المشتركة اليمنية من تطهير مناطق جديدة في مقبنة غرب تعز، وسط خسائر فادحة في صفوف الميليشيا الحوثية.

وقال مصدر عسكري إن القوات المشتركة خاضت معارك عنيفة ضد الميليشيا الحوثية بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، سقط على إثرها عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين.

وكانت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني أعلنت الخميس، تحرير مناطق جديدة غرب محافظة تعز، وسط خسائر فادحة في صفوف الميليشيا الحوثية.

وقال مصدر عسكري إن القوات المشتركة خاضت معارك عنيفة ضد الميليشيا الحوثية بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وأسقطت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons