أهم الأخبارالحرب السورية

انفجار مستودع ذخيرة لـ حركة أحرار الشام الإسلامية في ريف حلب الشمالي

سُمع دوي انفجار عنيف في محيط مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي ،كما نشر المرصد السوري، تبين أنه ناجم عن انفجار وقع في مستودع ذخيرة تابع لـ”حركة أحرار الشام” الإسلامية، على طريق كفر كلبين – اعزاز ضمن مناطق نفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها شمالي حلب.

الأمر الذي إلى اشتعال حرائق ببعض المنازل المحيطة بمكان المستودع في ريف حلب الشمالي ، ولم ترد معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

ونشر المرصد السوري،اليوم ، أن انفجار هز بلدة الغندورة الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، بريف حلب الشمالي الشرقي، ناجم عن عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم السبت عند أطراف البلدة، بسيارة لأشخاص يعملون ضمن المعبر مع “الجبهة الشامية”، ما أدى لمقتل شخصين وإصابة آخر بجراح.

انفجار عبوة ناسفة

كما في وقت سايق نشرالمرصد السوري،  هز انفجار بلدة الغندورة الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، بريف حلب الشمالي الشرقي، ناجم عن عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم السبت عند أطراف البلدة، بسيارة لأشخاص يعملون ضمن المعبر مع “الجبهة الشامية”، ما أدى لمقتل شخصين وإصابة آخر بجراح.

و في 24 أغسطس المنصرم، أصدر “الفيلق الثالث” التابع لـ”الجيش الوطني” الموالي لأنقرة، تعميما لجميع التشكيلات العسكرية المنضوية تحت رايته، بنقل جميع المقرات العسكرية من داخل الأحياء السكنية في مدينة عفرين إلى خارجها خلال مدة أقصاها أسبوع من تاريخ إصدار التعميم الذي حصل المرصد السوري على نسخة منه، وجاء فيه: إلى كافة التشكيلات العسكرية في الفيلق الثالث، يُطلب منكم إخراج كافة المقرات العسكرية التابعة لتشكيلات الفيلق الثالث من مدينة عفرين إلى خارجها خلال أسبوع من إصدار التعميم.

يأتي ذلك في ظل المطالب المستمرة من قِبل الأهالي والفعاليات المدنية في مدينة عفرين لإخلاء المقرات العسكرية وإنهاء المظاهر المسلحة في المدينة، وبسبب الانتهاكات المتواصلة بحق المدنيين.

انفجار دراجة نارية مفخخة 

علي صعيد اخر حدث انفجار دراجة نارية مفخخة في قرية الصعوة الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية بريف دير الزور الغربي، ما أدى أضرار مادية دون معلومات عن خسائر بشرية، وأشار المرصد السوري اليوم، إلى أن مسلحين اثنين عمدا إلى قتل “شرطي منشق” في مدينة البصيرة شرقي دير الزور، حيث قام بإطلاق الرصاص عليه من سلاح رشاش أثناء تواجده في مكتب لبيع السيارات بالمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons