أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

بحضور الميرغني.. بدء فعاليات مؤتمر إعلان الوحدة الاتحادية بالقاهرة


انطلق منذ قليل مؤتمر إعلان الوحدة الاتحادية التنسيقية بحضور رئيس الحزب الاتحادي محمد عثمان الميرغني وعدد من القيادات الحزبية.
يأتي ذلك في إطار جهود القيادات السودانية لتوحيد الحزب الاتحادي الديمقراطي برعاية مصر و استعدادا للانتخابات عقب الفترة الانتقالية.
وجاء المؤتمر لإعلان وحدة الحزب الاتحادي الديمقراطي ايمانا بوحدة السودان وحرصا علي سلامته وأمنه والتزاماً بمبادئ ثورة ديسمبر واستجابة لتطلعات الشعب السوداني في إقامة نظام حكم ديمقراطي تعددي وتأسيس دولة القانون التي أساسها على المواطنة التي تقوم على الحقوق والواجبات وتعلي قيم العدالة والمساواة وحقوق الانسان وبتوافق من ممثلي القوى السياسية والمجتمعية والمهنية وقطاعي المرأة والشباب ولجان المقاومة، وقيادات الإدارة الأهلية ومشايخ الطرق الصوفية والشخصيات الوطنية المستقلة، والقوات المسلحة السودانية، والقوات النظامية، تأمينا للمسار المدني الانتقالي وحلا للازمة السودانية وفق لممثلي الأحزاب.
واضاف البيان: (علينا جميعاً أن نضع كل هذه المخاطر التي تواجه السودان أمامنا وأن نعمل معاً وصولاً إلى خارطة طريق تتوافق عليها كافة المكونات السياسية والمدنية وانطلاقاً من القواسم المشتركة لكافة المبادرات الوطنية التي طرحت على الساحة من قبل القوى السياسية والمدنية ولجان المقاومة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons