أهم الأخبارالوطن العربي والعالم

برلين.. لقاء ثلاثي يجمع وزراء خارجية الإمارات وإسرائيل وألمانيا

قام وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، اليوم الثلاثاء، ونظيريه الإسرائيلي غابي أشكينازي والألماني هايكو ماس، بزيارة لمتحف المحرقة والنصب التذكاري للهولوكوست في العاصمة الألمانية برلين.

وتأتي هذه الزيارة في ضوء لقاء مرتقب للوزراء الثلاثة يناقشون خلاله ملفات عدة بينها سبل تطوير العلاقات الثنائية بين الإمارات وإسرائيل ، وتكريس أسس السلام.

وتبادل وزير الخارجية الإسرائيلي ونظيره الإماراتي التحية بضرب الكوع، ضمن تدابير الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، خلالها أول لقاء مباشر بينهما بعد توقيع اتفاق السلام منتصف سبتمبر الماضي في البيت الأبيض بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وشهد هذا الحدث التاريخي، الذي تم في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، حضور نحو 700 ضيف من مختلف دول العالم.

وقال ترامب، في كلمته أمام عدد كبير من المسؤولين في البيت الأبيض: “نحن هنا من أجل تغيير مجرى التاريخ.. نحن نقوم بخطوة تاريخية بفضل هذه الدول الثلاث، وذلك من أجل تعزيز السلام والازدهار”.

وأوضح أن إسرائيل والإمارات والبحرين ستتبادل السفارات و”ستتعاون معا بشكل قوي وستنسق جهودها في العديد من القطاعات من السياحة والتجارة والرعاية الصحية والأمن”.

مذكرة تفاهم لتعزيز الروابط في قطاعي الأعمال

قالت شركة آور كراود الإسرائيلية للاستثمار في المشاريع وشركة فينكس لتطوير المشروعات الثلاثاء 10/06 إنهما وقعتا مذكرة تفاهم  لتعزيز الروابط في قطاعي الاعمال والتكنولوجيا بين الإمارات وإسرائيل.

ويعزز ذلك التعاون الاقتصادي بين البلدين بعد توقيع اتفاق تاريخي لتطبيع العلاقات بينهما الشهر الماضي. وستدعم آور كراود، ولديها تعهدات تمويل تصل إلى 1.5 مليار دولار، شركات ناشئة مقرها الإمارات تسعي للنمو والتطور في إسرائيل فضلا عن تلك التي تسعى للتعاون في مجال الابتكار. ويرأس فينكس عبد الله سعيد النابوده رئيس مجلس إدارة النابوده للاستثمار، وستكون فينكس منصة استثمار لمكاتب مملوكة لأفراد وعائلات في الخليج تريد الاستثمار في التكنولوجيا في إسرائيل.

كما ستقدم فينكس شركة آور كراود إلى شركات ناشئة في الخليج بهدف جمع استثمار من خلال منصة الاستثمار الجماعي لآور كراود. كما تساعد فينكس شركات ناشئة إسرائيلية لإيجاد شركاء محتملين في منطقة الخليج. وعينت آور كراود صباح البنعلي كشريك بالمشروع ورئيس منطقة الخليج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons