أخبار ساخنةأهم الأخبارالحرب السورية

بشكل مفاجئ.. مليشيا “حزب الله” تخلي مواقع عسكرية في سوريا

 أخلت ميليشيا “حزب الله” اللبناني عدة مواقع عسكرية في سوريا بشكل مفاجئ حسبما أكدت تقارير إعلامية  اليوم الإثنين.

وذكر موقع “Nziv net” الإسرائيلي، المتخصص في الملفات العسكرية والاستخبارية، أن عناصر من حزب الله انسحبت من مراكز قيادة في حي الجمعيات في مدينة البوكمال شرقي محافظة دير الزور إلى مركز آخر في حي الهجانة.

وقال الموقع إن سيارات تابعة لحزب الله نقلت كميات من الأثاث من المقر العسكري في حي الجمعيات إلى حي الهجانة في مدينة البوكمال.

وأضاف أن قيادة الحزب التي شهدت عمليات الإخلاء هي الأقدم في مدينة البوكمال، إذ يسيطر عليها الحزب منذ 2017.

وحسب الموقع الإسرائيلي، تعتقد الميليشيات أنها أصبحت مكشوفة أمام غارات جوية بقيادة أمريكا وقوات التحالف الدولي، أو أنها أصبحت مكشوفة أمام المقاتلات التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي التي تقوم من آن إلى آخر بشن غارات ضد قوافل سلاح وعناصر إيرانية تعمل في هذه المناطق.

وتابع أن “إسرائيل استهدفت وفق وسائل الإعلام الغربية، مناطق شرق سوريا بصفة عامة ومنطقة البوكمال ومحيطها بصفة خاصة عشرات المرات خلال السنوات الأخيرة، وأن هدف الغارات الإسرائيلية كان منع إيران من ترسيخ أقدامها في هذه المنطقة”.

وتتعرض المواقع العسكرية الإيرانية في عدة مناطق من سوريا للاستهداف الإسرائيلي، بين الحين والآخر، دون أن تجرؤ تلك الميليشيات أو قوات النظام على الرد بقصف أي هدف داخل الأراضي الإسرائيلية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نيتنياهو أكد الأسبوع الماضي عزمه على التصدّي لـ “محاولات إيران بالتموضع في سوريا”.

وأضاف متوعّدًا في كلمة خلال مراسم تخرّج فوج طياري سلاح الجو: “سنعمل في أي ساحة وضد أي هدف في أنحاء العالم”.

وشدّد نيتنياهو على عدم التساهل مع إيران، سواء في تموضعها مع أتباعها عسكريا في سوريا، أو “مع مساعيها الرامية إلى تطوير صواريخ عالية الدقة بسوريا ولبنان وبأي مكان آخر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons