أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

بعد سنوات من الاعتداء ..الحكومة تجيز قانون حماية الكوادر الطبية والصحية

أجازت اليوم الحكومة السودانية قانون لحماية الكادر الطبي والصحي من الاعتداءات التي كان يعاني منها طيلة السنين السابقة ولكن اليوم أجازت الحكومة قانون حماية الكادر الطبي والصحي.

وفيما يلي يورد المراسل نص البيان

مكتب الأطباء الموحد

بـيــان مـهــم

حول ((إجازة قــانون حماية الأطباء والكوادر والمنشآت الصحية لسنة ٢٠٢٠))

سنوات عِجاف أرهق فيها السهر وطول النبطشيات أصحاب المعاطف البيضاء، مستشفيات خاوية على عروشها إلا من الموت المرفرف فوقها والبؤس الذي يقطن جنباتها. كان الطبيب فيها كيس الرمل الذي يصيبه المرافق والمريض بلكماته كلما ضاقت في وجهه الخيارات.

انتظم المارد الأبيض كالفجر ينتزع البياض من السواد في حراك دؤوب، غايته انتزاع الحقوق، ووسائله العمل الجماعي المجرب، فكانت الوقفات الاحتجاجية، الاستقالات الجماعية والاضرابات التي إهتزت لها أركان النظام المباد حتماً بأمر الشعب،

وركع يطلب التوسل فدفع الأطباء بمطالبهم التي من أهمها قانون حماية الكوادر الطبية والصحية ليتفرغوا بعده لبناء النظام الصحي.


كعادتهم قابل المتشدقين بالشعارات الزيف والأدمغة الخواء تطلعات الأطباء بالوعود السراب، فعزم القوم الانتصار في معركة فاصلة ملتحمين مع جماهير الشعب وماأحلى خطى الشعب بالليل تحبو في الطريق، لم يسكن لهم طرف حتى خرّ النظام صريعاً تشيعه الهتافات إلى مثواه الأخير.

تحرك الأطباء مجدداً يملأهم العزم وروح الثورة في اتجاه المطالب المشروعة مودعين مطالبهم منضدة حكومة الشعب لتنصفهم، اليوم وبعد الترقب

وانتظار ليس بقصير نبارك خطوتنا الأولى في انتزاع الحقوق بإجازة قانون حماية الكوادر الطبية والصحية، لنتفرغ بعدها لتنفيذ ما تبقى من منفستو مذكرتكم الوضاءة التي تواثقتم عليها في العام 2016 لتكون السراج المنير والهادي لعملية إصلاح التطبيب في السودان.

ختاماً


جماهير الشعب السوداني، الأطباء والكوادر الصحية إن جوهر هذا القانون ليس التشفي في أبناء وبنات الشعب السوداني وإنما هو وسيلة للردع ومنع وقوع الجريمة،

وذلك لقفل الباب أمام إعاقة تقديم الخدمات العلاجية ولا يعطي الأطباء والكوادر الصحية الحصانة في الأخطاء الطبية، بل يرسم الطريق لأخذ الحقوق والمحاسبة وفق القانون.

فإن هذا التمييز بهذا القانون يضع علينا مسؤولية أخلاقية ومهنية ووطنية مضاعفة، لا وقت لدينا للاحتفاء بذلك ولكن سيكون احتفالنا بدحر الوباء وبناء النظام الصحي.

مكتب الأطباء الموحد:
» لجنة أطباء السودان المركزية
» نقابة أطباء السودان الشرعية
» لجنة الاستشاريين والاختصاصيين

٣٠ مايو ٢٠٢٠

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons