أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

بعد شهور من التوقف البصات السفرية تستأنف رحلاتها بين مدن السودان

بعد خمسة شهور من التوقف بسبب تفشي وباء كورونا في السودان ، تستأنف اليوم البصات السفرية رحالاتها من ولاية والخرطوم إلى بقية ولايات السودان.

وعملياً اليوم إستأنفت غرفة البصات السفرية والحافلات بولاية الجزيرة صباح اليوم رحلاتها من وإلى الولاية بعدتوقف إستمرار لأكثر من خمس أشهر بسبب جائحة كورونا.

غرفة النقل تلتزم بالحظر

واكد الأستاذ إبراهيم حسن خليفة الأمين العام لغرفة النقل بمحلية الحصاحيصا في تصريح أن الغرفة أكثر جهةإلتزمت بالحظر 

إيمانا منها بالدور الوطني للغرفة في الحد من إنتشار جائحة كورونا رغم تضرر الغرفة وأصحاب البصاتوالحافلات والسائقين والمضيفين بسبب التوقف عن العمل  .

إرتفاع قيمة التذاكر 

و أن تحديد أسعار التذاكر تم بالتنسيق والإتفاق مع جهات الإختصاص بالنقل في السودان   والتي حددت هذهالقيمة لنظراً الى العديد من الاسباب وفي بدايتها عدم توفير الجازولين .

وايضاً التضخم الاقتصادي الذي ارتفع في السودان بصورة كبيرة خلال الشهور الماضية وكان له تاثير كبير على كافةالاصعدة والمجالات والقطاعات في السودان.

إستطلاع المواطنين

 عبر العديد  من المواطنبن عن سعادتهم بإستئناف رحلات البصات السفريه من وإلى الولاية مشيرين الى  إرتفاعأسعار قيمة  تذاكرالسفر

 بالعربات الملاكي وعربات التاكسي الولائي والحافلات الصغيرة مطالبين بالنظر ومراجعة أسعار التذاكر .

 وقالت الاستاذة عبير محمد أحمد أبو سن إن سعر التذكرة إرتفع إلى 520 جنيها بدلاً عن 180 جنيها مع عدم  الإلتزام بالتباعد الإجتماعي والإشتراطات الصحية .

ولفت المواطن النعيم محمد أحمد أن عودة  السفر بالبصات سيحدث حراكا إقتصاديا وسيسهم في عودة قطاعاتكبيرة لدائرة العمل والحركة ببن الولايات.

خارجياً

وقبل ايام شهد معبر أشكيت وأرقين بوادي حلفا استئناف حركة العابرين بين السودان ومصر بعد أن توقف دام لشهور بسبب جائحة كورونا المستجد.

ووصلت معبر أشكيت أول رحلة بص دون ركاب، فيما وصلت معبر أرقين ٤ باصات من مصر بها ١٠٣ راكب بينهم٤ مصريين 

وذلك عقب القرار الصادر من وزارة النقل والبنى التحتية بالسماح باستئناف حركة الركاب عبر المعابر الحدودية.

معاناة المواطنين بعد كورونا

اصتطدم الشعب السوداني بتغيير الكثير من الاشياء بعد كورونا ووصل التضخم رقم قياسي واثر بصورة واضحةعلى قطاع النقل الذي يعاني من الضعف وعدم تلبية احتياج المواطن السوداني.

واصحبت ازمة مواصلات يعاني منها سوى بعدم توفرها او بارتفاع قيمتها بعد جائحة كورونا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons