أهم الأخبار

إصابات جديدة بكورونا وارتفاع الحالات الي 92 في السودان

 بلغت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد في السودان 26 اصابة جديدة ،إضافة الي وفاة (2) من المصابين و ذلك حسب التقارير الوبائية ليوم امس الأحد الموافق 19/ أبريل/ 2020

وابانت وزارة الصحة في تعميم صحفي أن الحالات و الوفيات جديدة سجلت في ولاية الخرطوم وبهذا يرتفع العدد الكلي لحالات الإصابة بفيروس كورونا منذ بداية الوباء إلى (92) حالة، متضمنة (12) وفاة ، فيما بلغ إجمالي  الحالات التي تماثلت  للشفاء (8) حالة في السودان.

هذا ويتلقي المرضى الرعاية الطبية اللازمة بمناطق العزل  المخصص لهم وتشدد  وزارة الصحة الاتحادية في السودان علي أهمية إلتزام المواطنين بتطبيق الإرشادات الوقائية و التبليغ الفوري عن حالات اشتباه جديدة كورونا.

قرارات جديدة صارمة لمكافحة كورونا:     

   اعلن وزير الثقافة والاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل محمد صالح،عن صدورقرارت جديدة واجراءات صارمة  اعتبارا من اليوم لتطبيق الحظر الشامل فى ولاية الخرطوم وخاصة عبور الكباري بجانب ايقاف حركة المواصلات العامة  والمركبات الخاصة .

وقال الوزير فى تنويره الصحفي مساء امس عقب اجتماع اللجنة العليا للطوارئ  الصحية ان غرفة ولاية الخرطوم اصدرت توجيهات صارمة بدأت تطبيقها من يوم امس الاحد.

وستطبق بصرامة اكثر من اليوم الاثنين تتمثل في ايقاف اي وسيلة مواصلات عامة بجانب العربات الخاصة وسحب الرخصة والسيارة  وفتح بلاغات فى مواجهة السائق.

ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا:

ومما يذكران نسبة اصابة المرض فى افريقيا اقل ولكن التقارير الدولية  تشير الى ارتفاعه خلال المرحلة  المقبلة نتيجة لضعف النظام الصحي فى افريقيا وان السودان ليس بمعزل عن هذا ونظامه الصحي ضعيف وغيرقادرعلى الصمود  امام اصابات جديدة.

واشار الوزير الى ان  اجتماع اللجنة العليا للطوارئ  استعرض عددا من التقارير بشان الاوضاع فى البلاد المتعلقة بتطبيق الحظر الشامل واي اصابة  او حالة وفاة جديده

  مبينا ان التقرير الخاص حول الاوضاع  الصحية لم يناقش الاحد  نتيجة لبعض المشاكل الفنية فيما ستستمع اللجنة فى اجتماعها اليوم لتقرير حول الاوضاع الصحية يشمل اليومين معا.

المصدروكالة السودان للانباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons