أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

تجمع المهنيين انتخب سكرتارية رفضتها جميع مكوناته والان يخرج بيانات صارخة لمكاسبه السياسية

قبل أيام اعلن تجمع المهنيين عن سكرتارية جديدة وكتب في بيانه انها انتخب ديمقراطيا،ولكن تفأجا الكل بان معظم مكونات التجمع أعلنت عن رفضها لهذا السكرتارية الجديدة مع العلم بان موعد انتخابات سكرتارية تجمع المهنيين في شهر أغسطس وليس الان.

بالإضافة الى مكونات التجمع وجدت هذه السكرتارية رفضا من النشطاء السياسيون والثوار واكدوا بانه سياسية الشلليات لا زالت بداخل التجمع وان الأحزاب تستخدمه لاجندتها السياسية واكد نشطاء من أحزاب سياسية ان معظم أعضاء السكرتارية من حزب واحد .

وفي الوقت الذي يسأل فيه الصحفيون والاعلاميون ويبحثون عن أجوبة لهذه الانتخابات التي قامت فجاة في دار تجمع المهنيين ومبكرا عن موعدها.

قام تجمع المهنيين بإخراج بيان شديد اللهجة يهاجم فيه خبرا نشرته صحفة المجلس السيادي عن توصيات بإقالة وزير الصحة اكرم على التوم وقال التجمع فيه :” تقييم أداء الوزراء شأن يخص مجلس الوزراء وهو مسؤولية رئيس الوزراء والمجلس التشريعي في المقام الأول، وعليه فإن هذا التصريح المتهافت يضاف لسجل من التجاوزات

والخروقات التي تسعى لاختطاف هياكل السلطة المدنية الانتقالية غير المكتملة حتى الآن وأجندتها المهمة لعملية التحول الديمقراطي في البلاد. ولئن كان هناك الكثير من عدم الرضى حول أداء السلطة الانتقالية في شتى مستوياتها.

مما خلف رد فعل كبير في التعليقات على صفحة تجمع المهنيين واكد خبراء سياسيون بان هذه البيانات المستفزة من اجل خلق صورة طيبة في المجتمع السياسي في الوقت الذي فقد الكثير من النشطاء

والثوار ثقتهم في تجمع المهنيين منذ الاتفاق على الفترة الانتقالية بسبب سيطرة افراد بعينهم على التجمع وسياسته.

واخرها كان قبل  أيام عندما اعلن عن سكرتارية جديدة من حزب واحد قبل رفضتها مكوناته  التي تفاجات بموعد الانتخابات وطالب النشطاء تجمع المهنيين ان يكون ديقمراطيا في جسمه وان يبعد عن الكسب السياسي  والتخفي خلف البيانات المستفزة من اجل ان يعيد ثقة الشعب اليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons