أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

تخصيص قوة من الشرطة بقيادة رتب بالمستشفيات الكبرى وأقسام الحوادث والطواريء

-اعلنت رئاسة قوات الشرطة انه تم الاتفاق على تعزيز قوة الشرطة بالمستشفيات الكبرى وأقسام الحوادث والطواريء مع وجود قيادة برتبة مناسبة، كما تم التأمين على وجود القوة داخل أقسام الطواريء والإصابات مع العمل على تأمين قوة إسناد عند الضرورة.

وعبرت الشرطة فى بيان صحفي لها عن اسفها  لتعرض كادر طبي بحوادث مستشفى أم درمان لإعتداء من قبل مرافقي مريض توفي لاحقاً ونتج عنه إصابات متفاوتة، واكدت أنها ستعمل على إنفاذ القانون

وتهيب بالمواطنين لا سيما ذوي المرضى والمرافقين خلال هذه الظروف الاستثنائية الانصياع لتوجيهات الكوادر الطبية وعدم التعدي على الأشخاص والممتلكات مما يعرض المعتدي للمساءلة القانونية.

وفيما يلي يورد المراسل نص البيان الصحفي

وزارة الداخلية

رئاسة قوات الشرطة

هيئة التوجيه والخدمات

الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة

المكتب الصحفي

بيان صحفي

تعرض أمس الأربعاء ٢٠ مايو 2020م كادر طبي بحوادث مستشفى أم درمان لإعتداء من قبل مرافقي مريض توفي لاحقاً (له الرحمة) ونتج عن ذلك إصابات متفاوتة، وخلال القبض على الجناة أصيب شرطي، وأسعف على إثر ذلك المصابين.

رئاسة قوات الشرطة إذ تتاسف لهذا الحادث تتمنى عاجل الشفاء للمصابين وتوضح الآتي:

قام مدير شرطة ولاية الخرطوم بزيارة ميدانية لمستشفى أم درمان والتقى بإدارة المستشفى وقام بزيارة المصابين والاطمئنان على صحتهم والوقوف على الاضرار التي خلفت من الاعتداء عليهم من قبل مرافقين.

تم الاتفاق على تعزيز قوة الشرطة بالمستشفيات الكبرى وأقسام الحوادث والطواريء مع وجود قيادة برتبة مناسبة، كما تم التأمين على وجود القوة داخل أقسام الطواريء والإصابات مع العمل على تأمين قوة إسناد عند الضرورة.

وحول ملابسات ووقائع الحادث تم القبض على المتهمين وعددهم ثمانية ودونت في مواجهتهم  بلاغات جنائية وبلاغات مخالفة أمر الطواريء الصحية، وتم تقديم المتهمين لمنصات العدالة وتطبيق القانون عليهم يصورة عاجلة.

تؤكد قوات الشرطة أنها ستعمل على إنفاذ القانون وتهيب بالمواطنين لا سيما ذوي المرضى والمرافقين خلال هذه الظروف الاستثنائية الانصياع لتوجيهات الكوادر الطبية وعدم التعدي على الأشخاص والممتلكات مما يعرض المعتدي للمساءلة القانونية.

والله الموفق

المكتب الصحفي

21مايو 2020م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons