أخبار ساخنةالأزمة السودانيةمقالات الرأي

تدخل أمريكي وتشجيع المواطن على التظاهر.. وغياب صوت العقل

قالت السفارة الأمريكية في الخرطوم، إنها تذكر المتظاهرين اليوم في مليونيات 21 أكتوبر، بالدعم الأمريكي القوي للانتقال الديمقراطي في السودان لتحقيق الحرية والسلام والعدالة.. ولم تنصحهم بالحوار البناء الذي يستفاد منه في تطوير العلاقة بين المكونات وصولاََ إلى انتخابات حره.

وتابعت السفارة في تصريح ـ الأربعاء “إن السفارة الأمريكية على علم بالدعوات الموجهة للسودانيين للتظاهر يوم الخميس للتعبير عن آرائهم بشأن الوضع الحالي في البلاد. ونشجع المتظاهرين على السلمية وتذكيرهم بالدعم الأمريكي القوي للانتقال الديمقراطي في السودان لتحقيق الحرية والسلام والعدالة”

بتسأل البعض ماذا قدمت أمريكا للسودان غير الحصار لمدة ٢٣عام.. ولم تعوض السودان بشي بل ذهب إلى أبعد من ذلك طلب مبلغ ٣٣٥ مليون دولار والان تأتي لتقول لنا تظاهرو.

وأضافت “نشجع أيضاً القادة المدنيين والعسكريين على العمل معًا في شراكة للتغلب على خلافاتهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ المعايير الأساسية للإعلان الدستوري.. هل تسمح الولايات المتحدة الأمريكية لأي دولة في التدخل في شؤونها الداخلية.. على الشعب السوداني أن يقرر لوحده ماذا يريد وكيف ينفذ حتى مرحلة الانتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons