الوطن العربي والعالم

تركيا تقرر فرض الحجر الصحي على 50 بلدة في 21 ولاية لاحتواء كورونا

قامت السلطات في تركيا، اليوم الثلاثاء، بفرض الحجر الصحي على 50 بلدة وقرية ومزرعة في 21 ولاية في تطور جديد لمراحل تفشي جائحة كورونا في عموم البلاد.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لـ وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الذي أفاد بأنه من بين المصابين بفيروس كورونا “كوفيد -19” 30 رجل أمن و18 من عناصر الدرك و4 في رتبة قائمقام، ووالي واحد.

وأشار صويلو أن تنقل المسافرين بين المدن انخفض بنسبة 98.9 %. منذ بدء الحجر الصحي.

تركيا تسجل 1704 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وبلغت حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا”كوفيد-19” في تركيا 168، مع تسجيل 10 آلاف و827 إصابة، فيما تنتشر مخاوف من احتمال تدهور الوضع بشكل كبير.

وكانت حكومة تركيا اعترفت بتفشي وباء كورونا في جميع أنحاء البلاد، وأن الإصابات والوفيات في ازدياد مستمر، وهو ما دعى السلطات لتوسيع رقعة الحجر الصحي في البلاد.

 وكان عضو اللجنة العلمية التركية لفيروس كورونا البروفيسور ألباي عزب أعلن، الثلاثاء الماضي، أن من المتوقع زيادة عدد الإصابات بالفيروس في تركيا خلال الأسابيع الأربعة المقبلة، وفي أسوأ الحالات ستصل إلى 30 ألف إصابة.

تدابير مشددة لمحاصرة كورونا

وكانت السلطات التركية قد فرضت الحجر الصحي على 241 شخصا، بعد مجيئهم من الولايات المتحدة، ضمن تدابير منع انتشار فيروس كورونا.

وأفاد مراسل الأناضول، أن 241 مسافرا بينهم أتراك وأجانب، وصلوا مطار “أسن بوغا” بالعاصمة أنقرة، السبت، واستقلوا حافلات معقمة، منطلقين إلى ولاية قسطموني (شمال)، لإخضاعهم لحجر صحي داخل سكن طلابي.

ووصل المسافرون سكن “الشيخ شعبان ولي” الطلابي في قسطموني، حيث سيمضون 14 يوما في الحجر الصحي

وفي وقت سابق السبت، أعلن وزير الصحة فخر الدين قوجة، ارتفاع وفيات كورونا إلى 108، إثر تسجيل 16 حالة جديدة. وأوضح قوجة، في تغريدة عبر تويتر، أنه “تم إجراء 7 آلاف و641 فحصا للكشف عن كورونا، أظهرت إصابة ألف و704 أشخاص”، خلال الـ24 ساعة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons