أهم الأخبارالوطن العربي والعالم

تصاعد المواجهات بين الحوثي وقوات التحالف في اليمن

بدأت قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، أمس الأحد، عملية عسكرية عبر شن غارات جوية على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى.

بعد اعتراض طائرات مسيّرة أطلقها المتمردون الحوثيون باتجاه المملكة. ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس“عن التحالف قوله “بدء تنفيذ عملية عسكرية نوعية بضربات جوية موجعة ضد الميليشيا الحوثية الإرهابية”.

مشيرا إلى أن العملية “تستهدف القدرات الحوثية” في صنعاء وعدد من المحافظات. وتحدّثت قناة “المسيرة” التابعة للمتمردين عن سبع غارات في صنعاء.

تأتي الغارات بعد إعلان قوات التحالف أنه اعترض ما مجموعها 12 طائرة مسيرة أطلقها المتمردون الأحد، حسب ما نقلت قناة “الإخبارية” الحكومية السعودية.

ولم يوضح التحالف المواقع التي تم استهدافها. وأكد أن “الاعتداءات الحوثية بالتصعيد ضد المدنيين لن تقود لفرض تسوية سياسية”.

في إشارة إلى الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة للتوصل إلى حل للنزاع. وبحسب التحالف فإنه سيواصل “التعامل مع مصادر التهديد وتدمير القدرات النوعية” .

وذكر التحالف أن استهداف المدنيين في المملكة “خط أحمر” بعد شنه غارات على صنعاء.
وأعلنت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، أمس الأحد، تنفيذ عملية هجومية واسعة بـ 14 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية، على أهداف اقتصادية وعسكرية في السعودية.

وقال العميد يحيى سريع، الناطق العسكري باسم الحوثيين في بيان بثته قناة المسيرة الفضائية: “إن العملية استهدفت شركة أرامكو.

في ميناء رأس التنورة وأهدافاً عسكريةً أخرى بمنطقة الدمام في عملية توازن الردع السادسة”.

وأضاف: “كما تم استهداف مواقع عسكرية أخرى في مناطق عسير وجيزان بـ 4 طائرات مسيرة نوع قاصف تو كيه و7 صواريخ نوع بدر وكانت الإصابة دقيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons