أهم الأخبارالوطن العربي والعالم

تظاهرات غضب تنتقل من صنعاء لتعز مطالبة بالقصاص من قتلة الأغبري

خرج مئات المواطنين في تظاهرات غضب سلمية غير مسبوقة شرق مدينة تعز للمطالبة بالقصاص من قتلة الأغبري.

في وقت لا تزال جريمة قتل الشاب عبد الله الأغبري ، التي هزت العاصمة اليمنية قبل أيام عدة تتفاعل، فقد انتقلت شرارة الغضب الشعبي من صنعاء إلى تعز هذه المرة.

وعبر المتظاهرون عن إدانتهم للتعذيب الوحشي الذي تعرض له الشاب اليمني، الأغبري،حتى الموت، من قبل مالك وعاملي محل للجوالات نهاية شهر أغسطس الماضي في صنعاء.

كما طالبوا بالقصاص من المتورطين المقبوض عليهم لدى الأجهزة الأمنية الحوثية، والمقرر بدء محاكمتهم خلال الأيام المقبلة، محذرين من تمييع القضية.

تخوف ميليشيات الحوثيين من انتفاضة شعبية

أما في صنعاء التي شهدت على مدى الأيام الماضية تظاهرات غضب منددة بالجريمة، فقد طفت إلى السطح مخاوف ميليشيات الحوثيين من تحول تلك الاحتجاجات إلى انتفاضة شعبية خارجة عن السيطرة.

وقالت مصادر محلية إن الميليشيات أبدت مخاوفها من تحول تلك المطالبات بالقصاص إلى انتفاضة أوسع ضدها.

كما أشارت المصادر إلى أن الميليشيات وسعت دائرة الانتشار الأمني والعسكري الكثيف في صنعاء، تحسبا لتظاهرات جديدة قد تنقلب ضدها.

وكانت قوات الحوثي الانقلابية منعت السبت، فريقا من المحاميين من حضور جلسات تحقيق بشأن قضية الشاب عبدالله الأغبري الذي قتل في واحدة من أسوأ عمليات التعذيب الجسدي بالعاصمة، في جريمة مروعة هزت الرأي العام اليمني.

التحالف العربي يدحر الحوثيين في صنعاء

وقالت وسائل إعلام عربية إن التحالف شن غارات عنيفة استهدفت ثكنات ومواقع عسكرية لميليشيات الحوثي المتحالفة مع إيران في العاصمة اليمنية صنعاء.

وأضافت أنه وقع تدمير أربع طائرات مسيرة للحوثيين في قاعدة الديلمي الجوية بشمال صنعاء.

وأوضحت أن الغارات استهدفت معسكر سلاح الصيانة الذي تتخذه الميليشيات ورشة لتطوير الأسلحة، وثكنات ومواقع عسكرية في مديرية بني الحارث وجبل الصمع بمديرية أرحب شمال العاصمة، ومعسكر السواد مركز قيادة قوات الحرس الجمهوري سابقا بمنطقة سواد حزيز جنوب العاصمة صنعاء

وجاءت تلك الغارات بعد إعلان الحوثيين مهاجمة “هدف مهم” في العاصمة السعودية الرياض، الخميس، باستخدام صاروخ باليستي وطائرات مسيرة.

ولم يؤكد التحالف شن هجوم على الرياض ولكنه قال إنه اعترض ودمر صواريخ باليستية وطائرات ملغومة أطلقت صوب السعودية، الخميس.

وشن التحالف تسع غارات جوية، فجر السبت، على معسكر دائرة الهندسة العسكرية في صنعاء ومقر جهاز الأمن القومي وسط أنباء عن استهداف اجتماع لقيادات حوثية.

واستهدفت مقاتلات التحالف بشكل مباشر مراكز تجميع للصواريخ الباليستية وتركيب المسيرات التابعة للميليشيات الحوثية الانقلابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons