أخبار ساخنةأهم الأخبار

تعاون مثمر بين الخرطوم وموسكو في المجالات السياسيةوالاقتصادية


موسكو.الخرطوم
إنعقدت امس بالعاصمة الروسية موسكو إجتماع الدورة التاسعة للجنة التشاور السياسي بين وزارتي خارجية السودان وروسيا الإتحادية ، حيث ترأس الجانب السوداني سعادة السفير محمد شريف عبدالله وكيل وزارة الخارجية، بينما ترأس الجانب الروسي السفير ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية لشئون الشرق الأوسط وأفريقيا.
تميزت جولة المباحثات بالأريحية والصراحة ، كما ان مظاهر الترحيب عکست متانة وعمق العلاقات الثنائية بين البلدين والحرص على تطويرها.
تناولت المباحثات كافة القضايا الثنائية في المحاور السياسية و الاقتصادية والثقافية وتعزيز التواصل السياسي والدبلوماسي بين البلدين و التأكيد على تسريع إيقاعه خلال الفترة المقبلة ، من خلال تبادل الزيارات وآليات العمل المشترك ، بالإضافة إلى تعزيز التنسيق في المنظمات الدولية ، كما رحب الطرفان بإنعقاد الدورة السابعة للجنة الوزارية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي بالخرطوم في نهاية شهر أكتوبر المقبل .
وعلى صعيد قضية سد النهضة إستعرض وكيل وزارة الخارجية موقف السودان الساعي للتوصل لإتفاق عادل وقانوني ملزم حول ملء وتشغيل السد خلال الفترة المقبلة، من خلال منهجية تفاوضية جادة وفعّالة وفي إطار زمني محدد تحت رعاية الإتحاد الافريقي .
وفي ختام المباحثات تم إستعراض القضايا الدولية والإقليمية وأهمية التنسيق والتشاور في تعزيز السلام والإستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons